المراعي تطلق برنامج «سواعد الغد»

أطلقت شركة المراعي برنامجها للمسؤولية الاجتماعية لعام 2014 تحت عنوان «سواعد الغد» والذي يركز على دعم مبادرات تدريب وتوظيف الشباب السعودي.

ويضم سواعد الغد عدداً من المبادرات منها المعهد التقني للألبان والأغذية الذي أنشأته المراعي باستثمار بلغ أكثر من 22 مليون ريال، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مدينة الخرج لتزويد الشباب السعودي من خريجي الثانوية العامة بالمهارات الفنية اللازمة للعمل في قطاعات صناعة الأغذية المختلفة، كما تقوم الشركة بتوظيف خريجي المعهد كجزء من البرنامج.

كما يتضمن سواعد الغد برنامج «مديرو المستقبل» والذي يقبل الشباب السعودي حديثي التخرج من الجامعات ليتم تدريبهم وتأهليهم على رأس العمل لتولي مهام إدارية في مختلف قطاعات شركة المراعي.

هذا، وقد أطلقت المراعي أيضاً في نفس السياق أكاديمية المراعي للمبيعات وهي متخصصة في تدريب السعوديين على مهارات المبيعات وتهيئتهم للعمل بحرفية في هذا القطاع، وتمنح الأكاديمية شهادات معتمدة بالتعاون مع معاهد تدريب عالمية في هذا المجال.

يُذكر أن المراعي كانت قد استفتت الجمهور العام لاختيار الجوانب الاجتماعية التي يجب أن تدعمها الشركة في برامجها للمسؤولية الاجتماعية، فجاءت النسبة الأعلى من التصويت لصالح تدريب وتوظيف الشباب السعودي.

موضوعات أخرى