مجموعة د.سليمان الحبيب تستعد للقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية

تشهد مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية استعدادت مكثّفة لإتمام الترتيبات النهائية لانطلاقة اللقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية الذي تنظمه المجموعة بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي في مدينة دبي الطبية بالإمارات بالتعاون مع المركز العربي للتغذية ومدينة دبي الطبية، وذلك استمراراً للنجاحات التي تم تحقيقها خلال الدورات السابقة للقاء والتي أقيمت في الرياض والقصيم بالسعودية ومملكة البحرين. إذ نجح هذا اللقاء في الاستحواذ على ثقة عدد كبير جداً من المهتمين والمختصين بالتغذية العلاجية والأمراض المرتبطة بها لما يتمتع به من ثقة عالية في الأوساط الطبية والأكاديمية بالعالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجية.

وتحرص اللجنة العلمية باللقاء على تقديم وجبة متخصصة ومتنوعة تشمل عدد من المشكلات المرضية ذات الصلة بالتغذية العلاجية مثل المنتجات الطبية الخاصة بالشهية والجديد في علاج السكر من النوع الثاني، إضافة إلى النشاط البدني وضبط الوزن وعلاقة نقص فيتامين «د» بارتفاع معدلات السمنة وانخفاض اللياقة البدنية وغيرها من الموضوعات.

وسوف يسلط اللقاء الضوء على عدداً من القضايا المتنوعة ذات الصلة بالأمراض المزمنة والتغذية العلاجية والتي من أبرزها معدلات انتشار الأمراض المرتبطة بالتغذية ، مع التعرف على الأمراض السائدة وطرق التغذية الأفضل لها، فيما سيبرز اللقاء عدد من القضايا الحديثة في مجال التغذية العلاجية، والتنويه عن الطرق والوسائل الطبية المعتمدة عالمياً في تغذية الفئات الخاصة، ويهدف اللقاء الخليجي الرابع إلى تبادل الخبرات العلمية في ما يتصل بالتغذية ونمط الحياة وتأثيراتها على الصحة من خلال عدد من ورش العمل المتخصصة.

وقد تقرر إقامة الدورة الرابعة من اللقاء الخليجي للتغذية العلاجية بمدينة دبي الطبية يومي السبت والأحد 3-4 ذو الحجة 1435هـ، الموافقان 27-28 سبتمبر 2014م، بمشاركة نحو 21 متحدثاً من سبع دول عربية.

موضوعات أخرى