«معامل» تدشن مشروع مختبراتها في جدة

دشنت شركة المعامل الوطنية المحدودة «معامل» وشركة أي إل إس العربية، مبنى جديداً لمختبرات الشركة في المرحلة الرابعة بالمدينة الصناعية الأولى في جدة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة، وحضور عدد من رجال الأعمال.

وقد أقيم على هامش افتتاح المشروع ورشة عمل متخصصة حول قطاع التعدين ودقة الفحص المخبري تناولت عددا من الموضوعات المرتبطة بآخر المستجدات في مجال التحاليل المخبرية وخدمات قطاع التعدين في السعودية، وذلك في فندق هيلتون جدة. كما عقدت المجموعة اجتماع مجلس إدارتها الـ 13 برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن بندر لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الشركة وخططها المستقبلية.

وأوضح الأستاذ كمال بن عبد الحميد طحلاوي الجهني العضو المنتدب التنفيذي للمجموعة، أن المشروع الجديد جاء ليتوج مشاريع الشركة خلال المرحلة الأولى من خطتها التوسعية، حيث تبلغ مساحة المشروع 4000 متر مربع وبإمكانات كبيرة مخصصة لخدمة قطاع التعدين والمناجم، إضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات بما فيها المختبرات البيئية، ومختبرات الغذاء، وهو امتداد لمنظومة مختبرات الشركة في الدمام، ومنجم الحفيرة، وعدد من دول الخليج.

وأكد الجهني أن مختبرات «معامل» مؤهلة بشكل رسمي من كافة الجهات ذات العلاقة في السعودية إضافة إلى حصولها على تأهيل عالمي هام من منظمة (A2LA) إلى جانب اعتمادها من كبرى الشركات الصناعية العاملة في المملكة، بما فيها «معادن»، و»أرامكو»، في حين تعتبر شركة أي إل إس العربية من الشركات الرائدة في مجال التحاليل المختبرية الصناعية والبيئية بشكل عام وفي مجال التعدين بشكل خاص.

موضوعات أخرى