لجنة الاحتراف ترد على حديث وكيل أعمال دلهوم لـ(الجزيرة) وتؤكد:

شكواهم ليست نظامية.. والاتحاد الجزائري هو المخول بمخاطبتنا

أصدرت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بياناً كشفت فيه عن موقفها تجاه القضية التي أثارتها (الجزيرة) عن مطالبات الجزائري مراد دلهوم لاعب النصر السابق، وحديث وكيل أعماله هشام منصري عن إرساله أربع شكاوى للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء نص بيان لجنة الاحتراف كما يلي:

تداولت وسائل الإعلام المختلفة موضوع اللاعب المحترف الجزائي مراد دلهوم والشكاوى التي تقدم بها.

ورغبة في توضيح ملابسات وحقائق الموضوع، فنود التأكيد على عدد من الحقائق وفقاً للتالي:

1- أنه لم يرد للاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف أي خطاب رسمي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم للاتحاد السعودي لكرة القدم.

2- أنه لم يرد للجنة أي شكوى تحمل الصفة النظامية وفق نصوص لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وإنما ورد خطاب بتاريخ 1/ 6/ 2014م وليس أربع شكاوى حسب ما أثير إعلامياً، وإنما مجرد مخاطبة عادية.

3- أن اللاعب مراد دلهوم أصبح غير مسجل في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن وقع اتفاقية على فسخ عقده بالتراضي مع نادي النصر في يوم الأربعاء 16-6-1435هـ الموافق 16-4-2014م، فبالتالي ليس من صلاحيات الاتحاد السعودي لكرة القدم (لجنة الاحتراف أو الأمانة العامة) النظر أو الرد على مخاطبات اللاعب أو وكيل أعماله إلا في حالة وصول مخاطبة رسمية من قِبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتدخل في هذه الشكوى ومباشرتها ومخاطبة نادي النصر للرد على الشكوى.

4- أنه وقع تنسيق اللاعب من كشوفات نادي النصر بمجرد توقيع الاتفاقية المذكورة أعلاه وتم إرسال شهادة الانتقال الدولي الخاصة باللاعب للاتحاد الجزائري لكرة القدم بواسطة نظام (TMS)، وبالتالي يكون الاتحاد السعودي ليس مختصا بالنظر في المنازعة القائمة من تاريخ توقيع اتفاقية فسخ العقد وتنسيق اللاعب من كشوفات النادي.

5- أنه ليس من اختصاص لجنة الاحتراف البت في المنازعات ذات البعد الدولي إلا بعد مباشرة غرفة فض المنازعات المحلية لمهامها.

 

 

موضوعات أخرى