أكد أن عودة السكري ستكون عبر مرمى الرائد.. العُمري شرفي التعاون: موقف أبوهشهش رجولي والجماهير لن تخذله وزملاءه بالحضور

تكليف الحنفوش بإدارة الديربي ظلم بحق قطبي بريدة.. وعزيمة الأبطال ستتغلب

بريدة - الجزيرة:

وصف عضو شرف التعاون منصور العُمري موقف قائد فريق ناديه الأردني شادي أبوهشهش بالرجولي بعد أن قدم اعتذاره لمشاركة منتخب بلاده في المباراة الودية أمام الصين، وقال «ضرب أبوهشهش أروع أمثلة الوفاء والتفاني عندما أصرّ على مشاركة زملائه في لقاء الجولة الرابعة أمام المنافس التقليدي الرائد؛ ليبيّن حرصه على عودة الفريق لجادة الانتصارات ورسم البسمة على محيا جماهير السكري. وما قام به من النادر أن نشاهده في ملاعبنا من قِبل محترفين أجانب؛ فجلهم يتشبث بأية ظرف ليستغله لزيارة أهله، وأخذ قسط من الراحة، لكن ها هو ربان الكتيبة التعاونية يترجم أروع معاني الإخلاص؛ فشكراً قليلة بحقه، بل يستاهل أكثر بكثير».

وحول ديربي القصيم المرتقب الخميس القادم قال العمري: «التعاون تأهب جيداً، وعالج أموره الفنية، وتدارك الوقت، وهو الشيء الأهم. صحيح أن الفترة ليست كافية، لكن أعتقد أن المدربين الأذكياء يعرفون كيفية اختصار الطرق، والوصول بأسرع وقت.

ولعل سيرة المدرب تعطي انطباعاً جيداً لدى التعاونيين، علاوة على تفاعله الذي أظهره في الأيام القلائل الماضية التي أشرف فيها على الفريق؛ إذ كان متحمساً، ويدرك حجم التنافس بالدوري السعودي، علاوة على أن فريقه سيقابل منافسه التقليدي؛ لذا فسرعان ما لمس وتحدث عن الفجوات التي يعانيها الفريق، وسارع بالعمل عليها؛ ليصافح الجماهير بانتصار منذ أول مهمة رسمية له منذ إبرام العقد معه، وبإذن الله ستكون عودة التعاون للانتصارات عبر بوابة غريمه الرائد، كيف لا وهو يمتلك نخبة من اللاعبين النجوم القادرين على كسب أي تحدٍّ».

وحول اختيار الحكم شكري الحنفوش لإدارة ذهاب ديربي القصيم بين التعاون والرائد ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين قال العُمري: «حقيقة، لجنة الحكام تواصل كوارثها، وفي النهاية لو حدثت أخطاء - لا قدر الله - سيكون العذر أن الحكام بشر ومعرضون للأخطاء، وهم جزء من اللعبة.

نعم، الكثير من الفرق تضررت من التحكيم، خاصة فرق الوسط. ولا يمكن للحنفوش إدارة الديربي بنجاح، ليس علماً للغيب، وإنما لتواضع إمكاناته؛ فلقاءات الديربي بحاجة لحكام أصحاب خبرة؛ فالفريقان سيخوضان المباراة وهما جريحان، وسيبحثان عن مصالحة جماهيرهما من خلال نيل نقاط المباراة، والعودة عبر بوابة الغريم، وأعتقد أن ذلك له وقع كبير في نفوس اللاعبين وحتى الجماهير، وحضورها مستقبلاً.

والسؤال الذي يطرح نفسه: ألا تدرك لجنة الحكام أن ديربي القصيم كغيره من ديربيات المملكة ذو ندية حساسة، وهو حال كل ديربيات فرق المناطق؟ فالديربي يفوق خبرة الحنفوش».

وأضاف العُمري، بقوله: «ذاع أن الحكم شكري الحنفوش على صلة قرابة مع حارس مرمى الرائد أحمد الكسار، وإن صح ذلك فاللجنة ستضع نفسها في موقف حرج؛ لذا أناشدها تدارك الوقت وتغيير الحكم».

واختتم تصريحه مناشداً الجماهير «جماهير الكيان التعاوني عُرف عنها وقفاتها مع النادي في أفراحه قبل أتراحه؛ لذا فهي بلا شك تعي معنى الديربي جيداً، ولن تتخلف عن الحضور وبكثافة، وهذا ما عهد عنهم خارج الأرض، فما بال اللقاء داخل بريدة، إضافة إلى أن المباراة ديربي سيجمع فريقهم بمنافسه التقليدي؛ لذا هم سيكونون على الموعد. وهنا لست مناشداً بقدر ما أذكّر بالحضور الباكر والاستمتاع بالكتيبة الصفراء وأدائها الممتع، وبإذن الله اللاعبون يعون جيداً أنهم مطالبون بتحقيق الفوز، وكسب النقاط الثلاث، وتسجيل أول الانتصارات عبر المنافس؛ ما سينعكس إيجاباً على مسيرة الفريق في الجولات القادمة».

موضوعات أخرى