في الجولة الـ(14) للدوري العام

الأهلي يواجه المصري لأول مرة بعد مجزرة بورسعيد

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أسفرت قرعة بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم للموسم 2014 /2015، عن مواجهة قوية بين الأهلي حامل اللقب واتحاد الشرطة في افتتاح المسابقة بينما يلتقي الزمالك مع إنبي، فيما ستكون مواجهة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في لقاء القمة بالجولتين 18 و37 من عمر المسابقة.

وأعلن مسؤولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عن إقامة الدوري بنظام المجموعة الواحدة خلال الموسم المقبل بمشاركة 20 فريقاً، وذلك بعد الحصول على موافقة مبدئية من وزارة الداخلية على انطلاق المسابقة المقرر له يوم الاثنين المقبل الموافق 15سبتمبر الجاري.

وقرر مسؤولو الجبلاية إقامة مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الجولة الرابعة عشرة بالدوري على ملعب الجونة لتكون المواجهة الأولى بين الفريقين بعد غياب عامين منذ واقعة مجزرة استاد بورسعيد التي شهدت وفاة 72 مشجعاً للأهلي عقب لقاء المصريفي فبراير 2012.

وتشهد الجولة الأولى للدوري مواجهات قوية بين النصر والجيش إلى جانب لقاء بين الداخلية والمقاولون ويلتقي سموحة وصيف الدوري مع دمنهور وحرس الحدود مع الأسيوطي والمصري البورسعيدي مع الإسماعيلي ومصر المقاصة مع الرجاء والجونة مع الاتحاد السكندري وبتروجت مع وادي دجلة.

موضوعات أخرى