الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الخليل وجنين

الخليل - رندة أحمد:

اعتقلت قوّات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس 20 فلسطينياً في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من مدن الضّفة الغربية.

وأشارت مصادر الجزيرة إلى أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل وأجرت تحقيقاً ميدانيا مع المواطنين وفتشت منازلهم باستخدام الكلاب البوليسية.. وأفادت مصادر الجزيرة المحلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت ستة شبّان في عمليات مداهمة بمدينة الخليل.. وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينياً في بلدة فحمة جنوب المدينة وتعرضوا لعمليات تحقيق ميداني.

وكانت قوّات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت فجر أمس الأول الأربعاء سبعة فلسطينيين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن شرطة الاحتلال اعتقلت في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً الفتى الفلسطيني المقدسي (محمد عزيز حداد -13 عاما)، من البلدة القديمة في القدس.

هذا وخاض الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمس الأول الأربعاء، إضراباً شاملاً عن الطعام ، حداداً على روح الشهيد الأسير ( رائد عبد السلام الجعبري -35 عاماً) من مدينة الخليل الذي كان يقبع في سجن إيشل الإسرائيلي بعد نقله إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع :»إن الأسير رائد الجعبري استشهد في مستشفى «سوروكا» التابع لمصلحة السجون، وإن الأسير الجعبري لم يكن يعاني من أي أمراض، ونقل صباح اليوم إلى مستشفى «سوروكا».

وحمّل قراقع سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاده، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على الأسباب الكاملة وراء استشهاد الأسير الجعبري.

موضوعات أخرى