12-09-2014

احمدوا ربكم أن الفيفا ما درى !!

** عندما تكون (لغة الأرقام) هي سيدة الموقف يحضر معها كل الإنصاف للهلال وتضع كل فريق في مكانه الطبيعي.. هذه اللغة (تحرج) الفاشلين (والمهايطية)، بل ومن شأنها أن تدينهم وتكشف أكاذيبهم، ولهذا ليس من مصلحتهم (وهذه نصيحة) أن يقحموا أنفسهم بتلك اللغة حتى لا يكونوا مثار سخرية من أجل ألا يفتحوا على فريقهم أبوابا من (نار) التاريخ، ولكي لا يصبح تاريخه كالهشيم مقارنة بتاريخ الهلال..

** قنوات فضائية ملاكها هلاليون لكن أغلب من يديرون برامجها نصراويون.. لا يهم ليدرها من يديرها.. الأهم أعطوا الهلال ونجومه حقوقهم وتعاملوا مع قضايا المنافسين مثلما تتعاملون مع قضاياه..

** لو أن قضية (دلهوم) ومستحقاته المتأخرة كانت ضد الهلال لأثاروها ولتصدرت عناوين برامجهم بل ولجعلوا منها قضية القضايا، بل ولربما استضافوا أيضاً مندوبا من جمعية حقوق الإنسان من أجل النيل من الهلال وبرغبة تشويه صورته.. لكن لأن القضية ضد ناديهم (النادي المدلل) مرت على برامجهم مرور الكرام وكأن شيئاً لم يكن..

** من يقارن بين نقل مباراة نجران والهلال إلى الرياض بنقل مباراة النصر والتعاون من بريدة للرياض في الموسم الماضي فهو مثل الذي لا يفرق بين الكرة (والبطيخة).. أولاً نقل مباراة نجران والهلال تم بمبادرة من إدارة نجران ودعمها للهلال من قبل مباراته الآسيوية أمام العين الإماراتي (وهذا دعم وطني)..

** ثانياً.. الهلال تقرر أن يلعب مباراة الدور الثاني أمام نجران في نجران وليس في الرياض مثلما كان ذلك مقرراً في الجدول..

** أما نقل مباراة التعاون والنصر لأكثر من سبب.. أهم هذه الأسباب أن النقل جاء بقرار من الدفاع المدني وبسبب (شرخ) لم يشاهده حتى من أهدر القرار.. كما ان إدارة التعاون وافقت (مرغمة) على النقل وبعد أن تم دعم خزينة ناديها ماديا (مبلغ كبير) إضافة إلى دخل المباراة ومن أجل أن يتم تتويج النصر (في الرياض) ببطولة الدوري التي كان قد غاب عن تحقيقها لمدة (19) عاماً، فضلاً عن أن نقل هذه المباراة جعل النصر يلعب مباراتي الدورين (الأول والثاني) أمام التعاون على أرضه في الرياض.. (وللعلم) لو علم الفيفا بهذا الذي حدث لأوقف النشاط الكروي في المملكة لمدة عام.. احمدوا ربكم أنه لم يعلم به!!

كلام في الصميم

** خلال موسم 2007 وقبل بطولة ولي العهد صدر قرار رسمي بعدم نقل أي مباراة في هذه البطولة من مدينة إلى أخرى على طريقة (تعال العب معي على أرضي ولك الدخل).. ولكن رغم ذلك تم نقل مباراة الفيصلي والنصر في دور الستة عشر من المجمعة إلى الرياض بطلب من إدارة النصر وبحجة ان فريقها سيغادر بعدها بأيام إلى الجزائر لملاقاة وفاق سطيف عربياً..

** إدارة الفيصلي في البداية رفضت ولكن بعد أن تم دعم خزينتها بمبلغ (نصف مليون ريال) وافقت على النقل.. الملفت للنظر أن الفيصلي هو الذي فاز يومها بالنتيجة على النصر (6/ 5) ومثلما فازت أيضاً خزينته بمبلغ النصف مليون ريال.. معهم حق الهلال هو المدلل!!

** بالحكام المحليين الهلال هو الأكثر تحقيقا للبطولات.. وبعد قدوم الحكام الاجانب صار هو الأكثر أيضاً بلوغا للمنصات.. حتى في البطولات الخارجية ظل الهلال هو المتسيد والمتفوق على فريقهم بوجود الحكام غير السعوديين.. فماذا يريدون أكثر من ذلك؟

** قرار نقل مباراة نجران والهلال إلى الرياض كشف المزيد من حقيقة المتلونين والمحايدين المزيفين.. عرّاهم!!

** بالأمس كان يقول إن البرنامج يبحث عن أكبر عدد من المشاهدين من خلال الاسقاطات.. واليوم أصبح هو أحد ضيوفه الذين يمارسون من خلاله التضليل والإسقاطات.. سبحان اللي يغير ولا يتغير.. لكن قالوها من زمان (الفلوس تغيّر النفوس).. تباً لها من فلوس!!

** نايف هزازي خلال وجوده مع الاتحاد لم يحقق لقب هداف الدوري.. فهل يحقق مع الشباب ما عجز عن تحقيقه مع فريقه السابق؟.. الله أعلم.

** لابد من فتح الباب التحقيق في قضية (دلهوم.. وإدارة النصر) من لدى مقام الرئاسة العامة لمعرفة الحقيقة التي مازالت مغيبة..

** سألوني: وش رأيك بإحصائية الفيفا الأخيرة عن بطولات الفرق السعودية؟ فقلت: الفيفا نفسه هو الذي زعم أن بطولة أندية العالم 2000م كانت رسمية ولهذا لا يمكن أن أصدقه في كل شيء لأن هذه البطولة ودية..

** بعض إعلاميي الأهلي يحاولون خلق عدائية بين أنصار فريقهم.. والهلال بكتابات تشعر وكأنها موجهة وليست نتاج قناعاتهم أو تحكي عن واقع ومن أجل تحقيق غايات شخصية..

من أجل التاريخ

** في النصر كتبوا على شعار ناديهم تأسس عام 1375.. وهناك في النصر من أكد أن سنة التأسيس كانت في عام 1379هـ.. والصحيح ان تأسيس النصر كان في عام 1377هـ وبعد تأسيس الهلال بعدة أشهر.. ويبقى الأكيد أيضاً أن الأخ أحمد البربري هو المؤسس الحقيقي للنصر.. وأرجو من النصراويين ألا يهضموا حق هذا الرجل ودوره..

** أشهر تصريح لمسؤول رياضي قبل قرار نقل مباراة التعاون والنصر في الموسم الماضي بأمر من الدفاع المدني كان لمدير العلاقات والإعلام في رابطة دوري المحترفين أحمد المصيبيح عندما قال (لسنا في دوري حواري حتى ننقل مباراة التعاون والنصر)..

** خاتمة.. الشخص الواثق في عمله.. أو في معلوماته وفي نزاهته عليه (ألا يكثر الحلف بالله).. عليه أيضاً (ألا يكثر) من التبرير والايضاح للدفاع عن نفسه.. فالجنة عند أرحم الراحمين وليست عندهم وهذا يكفي..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب