سباق شبابي اتحادي على المقدمة

الزلزال يقود الهلال لتجاوز نجران

رفع فريق الهلال رصيده إلى عشر نقاط بعد فوزه على ضيفه نجران بهدفين لهدف لحساب الجولة الرابعة في الدوري السعودي، وسجل ناصر الشمراني هدفي الهلال في الشوط الأول قبل أن يسجل نجران هدفاً شرفياً ( ق90+3)، وفي الرياض أيضاً فاز الشباب على الشعلة بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 12 نقطة محققاً العلامة الكاملة، وهو ما فعله الاتحاد حينما كسب العروبة بهدفين لهدف بعد أن كان الأخير متقدماً بهدف قبل أن يتعادل الاتحاد، ثم يسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

الهلال x نجران

كتب - فيصل المطرفي / تصوير - طلال العتيبي:

كسب الهلال مساء أمس مواجهته الدورية أمام ضيفه نجران بهدفين لهدف ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين في اللقاء الذي أقيم على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وارتفع رصيد الهلال بهذا الانتصار ليكون 10 نقاط وطمأن جماهيره قبل أن يواجه العين الإماراتي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال آسيا .

بدأ اللقاء برغبة هلالية كبيرة بالتسجيل وإنهاء المباراة مبكرا ولا سيما أن التفكير كبير في المواجهة الكبيرة المنتظرة الآسيوية الثلاثاء المقبل أمام العين .. أولى الكرات الهلالية الخطرة كانت من نيفيز وذلك عبر كرة ثابتة لعبها عرضية وارتدت لعبد الله الزوري الذي سددها قوية اعتلت العارضة.

محترف نجران المالي درامي قاد هجمة مميزة وتلاعب بالزوري ولعب كرة عرضية خطرة أنقذها السديري (13) ، رد عليها البرازيلي نيفيز بطريقته الخاصة بتسديده قوية كان لها شريفي بالمرصاد وابعدها بصعوبة لخارج الملعب .

وفي الدقيقة 15 حضر صاحب القميص رقم 15 الزلزال ناصر الشمراني ليمارس هوايته المحببة بهز الشباك .. من لعبة انطلقت من سلمان الفرج لعبها عرضية متقنة على رأس نيفيز الذي جهزها للشمراني واستغلها الأخير ليضعها في المرمى معلنا عن الهدف الأول للهلال .

وواصل الهلال ضغطه لمرمى نجران وتحصل على اكثر من ضربة ركنية ولم يستغلها ، في الوقت الذي وجه ريجيكامب المدير الفني للهلال بدلاء الفريق بإجراء عمليات الإحماء مع منتصف الشوط الأول ، وكان فريق نجران كل تركيزه على الهجمات المرتدة باحثا عن خطأ في الخطوط الخلفية للهلال ليستغله .

ومع الدقيقة 28 كاد الشمراني أن يحرز الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة طويلة متقنه من بينتيلي وانفرد بشريفي إلا أنها طالت عليه وتصل لشريفي الذي أنهى خطورتها .

ومع الدقيقة 33 واصل الهلال محاولاته لإحراز الهدف الثاني بكرة عرضية من الشهراني تجاوزت كل من وجود في منطقة الجزاء (الشمراني ونيفيز والفرج) دون أن تُستغل ليهدر الهلال كرة ثمينة .. تلاها بدقيقة كرة عرضية من بينتيلي تصدى لها مدافع نجران بيده ليعلن حكم المباراة تركي الخضير عن ركلة جزاء تقدم لها ناصر الشمراني ليضعها على يمين الحارس محرزا الهدف الثاني للهلال .

وكاد الروماني بينتيلي أن يحرز أول أهدافه مع الهلال وثالث أهداف الهلال في المواجهة بعد أن خطف الكرة من مدافع نجران نواف الصبحي وواجه شريفي وسددها إلا أنها لم تكن متقنه ومرت بجوار القائم (37) .

ومع بداية الحصة الثانية زج المدرب الهلال بالثنائي ياسر القحطاني وحمد الحمد بدلا عن نواف العابد وسعود كريري في حين أجرى مدرب نجران تبديلا بدخول أحمد السهيل بدلا عن فيصل معوضه .

وكانت ملامح البدايات مشابهة لما كانت عليه في الشوط الأول رغبة هلالية في التسجيل، وكاد الشمراني أن يفعلها بعد أن انطلق بكرة ومررها للقحطاني الذي أعادها له إلا أنها كانت طويلة وابعدها الدفاع لضربة ركنية .. نفذها نيفيز لتصل للفرج الذي سددها قوية في أحضان شريفي (52) .

وظهر حمد الحمد في المباراة بكرة عرضية مميزة لعبها إلا أن مدافعي نجران ابعدوا خطورتها قبل أن تصل للقحطاني .

وكاد نجم المباراة الروماني بينتيلي في الدقيقة 68 أن يهز الشباك بعد أن توغل مستغلا تمريرة نيفيز وسدد كرة أرضية تهادت مرة بجانب القائم .

وفي ثلث الساعة الأخير أجرى ريجيكامب تبديلا بدخول محمد الشلهوب بدلا عن البرازيلي نيفيز ، في حين شارك وسام وهيبي بدلا عن درامي من فريق نجران . ومع الدقيقة 79 انطلق حمد الحمد بهجمة مرتدة ليتدخل سلطان الشريف بشكل قوي وعنيف ويتلقى الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء من حكم المباراة ويخسر نجران أحد لاعبيه ، ويتبعه تبديلا بدخول أحمد الحبيب بدلا عن فريد شكلام .

وهدد نجران المرمى الهلال من كرة ثابتة لٌعبت عرضية وابعدها ديجاو عن مناطق الخطورة إلى ضربة ركنية (84). الهاتريك كاد أن يحضر من ناصر الشمراني عند الدقيقة (86) بعد أن تلقى كرة عرضية رائعة ومتقنة من محمد الشلهوب لعبها برأسه إلا أن شريفي تصدى لها على دفعتين وابعدها . وفي آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع تلقى وسام وهيب تمريرة ذهبية مستغلا خطأ فادحا من أحمد شراحيلي وانفرد بالمرمى الهلالي واحرز هدف نجران ، لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بهدفين لهدف.

الاتحاد x العروبة

جدة - علاء سعيد

نجح فريق الاتحاد في تحقيق الفوز بصعوبة على العروبة بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة كانت متوسطة بين الفريقين سيطر الاتحاد على مجرياتها خاصة في الشوط الثاني ، بينما تمكن فريق العروبة من تسجيل الهدف الأول بشكل مبكر عن طريق المحترف امانيول بعد أن نجح في استغلال الهفوة الدفاعية وتسديد كرة ذكية من فوق الحارس فواز القرني كأول الاهداف .

بعد هذا الهدف ضغط الاتحاد بشكل كبير إلا أن الفريق كان يفتقد المهاجم الثاني حتى قام مدرب الفريق عمرو انور بإجراء تغير سريع بمشاركة ياكونان بديلا عن المدافع باسم المنتشري، ليساهم هذا التغيير في تنشيط الهجومي الاتحادي كثيرا . وقبل أن ينتهي الشوط الأول سجل فريق العروبة الهدف الثاني إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي ارتكاب المهاجم لخطأ!. في الشوط الثاني ضغط الاتحاد بشكل مكثف حتى نجح من تسجيل هدف التعديل عن طريق ياكونان من تسديدة رأسية ، بعدها ضغط الاتحاد بشكل كبير حتى نجح في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الرحمن الغامدي .

الشباب x الشعلة

وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض واصل الشباب انتصاراته محققا الفوز الرابع على التوالي، والذي كان هذه المرة على حساب ضيفه الشعلة بهدفين مقابل هدف واحد.. سجل للشباب برازيلياه: رافينيا وروجيرو (5 و 26) فيما سجل هدف الشعلة الوحيد سلطان الطميحي (79) وهو أول هدف يهز شباك الحارس الدولي وليد عبد الله هذا الموسم.

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة ابقته على رأس قائمة الترتيب، فيما بقي الشعلة في المركز ما قبل الأخير بنقطة واحدة.

موضوعات أخرى