120 متعافياً من الإدمان يؤدون الحج

الجزيرة - المحليات:

صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بتحجيج ما يقارب 120 من المتعافين من الادمان لأداء مناسك حج هذا العام 1435هـ، وبتنسيق من الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومستشفيات الامل بالمملكة.

أوضح ذلك سعادة امين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبد الاله بن محمد الشريف وقال ان أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لا تألو جهدا في تحصين الشباب ضد آفة المخدرات وانتشال من وقع في أنفاقها المظلمة من أبناء الوطن، وخير دليل على ذلك توجيهات سموه الكريم - يحفظه الله - بتمكين ما يقارب «المائة والعشرين شخصا « من المتعافين من جميع مناطق المملكة لأداء مناسك الحج هذا العام. بهدف تقوية الوازع الديني لديهم وتشجيعهم على الاستمرار على التعافي ضمان عدم عودتهم للإدمان على المخدرات مرة أخرى وان هذا التوجيه يأتي ضمن مهام امانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات فيما يخص البرامج التأهيلية.

وأضاف الشريف ان الرؤية الأساسية لوقوف اللجنة مع هؤلاء المتعافين ذات أبعاد منها الحس الوطني والواجب الديني والنظرة للمدمن باعتباره شخصاً مريضاً يجب علاجه واصلاحه ورعايته والاهتمام به واندماجه مع المجتمع ليكون عنصراً فعالاً ذا سلوك حسن مع التحري في استمرارية علاج هذا المتعافي وتحويله من شخص يشكل خطراً على المجتمع إلى عنصر فاعل يستخدم خبراته في حماية هذا الوطن.. ولعل هذا هو هدفنا الذي نسعى إليه.