28 % من سكان المملكة مصابون بالمرض

مركز المملكة يستضيف جمعية السكري السعودية الخيرية

استضاف مركز المملكة مؤخراً جناح جمعية السكري السعودية الخيرية للتوعية بمرض السكري، الذي يهدف إلى المساهمة في تقليل انتشاره، وتخفيف معاناة المرضى. وقدمت الجمعية من خلال جناحها العديد من النشاطات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بأمراض السكري وتأثيره.

وتناولت الأنشطة والمواد التي قُدمت للجمهور العديد من الموضوعات المتعلقة بمريض السكري ومرافقه، مثل: العوامل الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة بالمرض، الرياضة والسكري، تعريف بالمرض، الغذاء الصحي، السكري والحج ورمضان والسكري.

وقام فريق الجمعية بتوزيع المطبوعات التوعوية والهدايا، وتقديم الاستشارات اللازمة. كما قام فريقٌ طبي متخصص بقياس مستوى السكر والضغط والطول للزائرين الراغبين في ذلك، إضافة إلى توزيع أجهزة قياس السكري مجاناً لمن أظهرت الفحوصات إصابتهم بالمرض.

كما احتوى الجناح على ركنٍ خاصٍ بالأطفال، قدم الهدايا والمواد التوعوية التي تتناسب معهم، وذلك قبل وبعد إجراء الفحوص والقياسات الطبية لهم.

وتشير آخر الإحصائيات إلى أن 28 % من إجمالي سكان المملكة يعانون هذا الداء، وهي من النسب والمعدلات العالية عالمياً. وتساهم الجمعية بالتعاون مع مركز المملكة في القيام بدورها في خدمة المجتمع، من خلال توعية وتثقيف المجتمع بهذا المرض، والتقليل من آثاره.

ويقوم مركز المملكة بتقديم الدعم للجمعيات التي تعنى بالتوعية والتثقيف الصحي كجزءٍ من برنامجٍ شاملٍ وخاصٍ بالمسؤولية الاجتماعية؛ إذ يقدم لهذه الجمعيات الدعم الذي يمكنها من تنفيذ برامجها وفعالياتها.