الخفجي: نقل «مقاهي الشيشة» المخالفة خارج النطاق العمراني

الخفجي - عيسى الخاطر:

كشف رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر السبيعي عن انتهاء المهلة المحددة لأصحاب المقاهي الشعبية، التي تقضي بنقل المقاهي الشعبية من المدينة إلى خارج النطاق العمراني، وقال: إن البلدية قامت بإعطاء مهلتين لأصحاب المقاهي الشعبية، انتهتا بنهاية شهر رمضان المنصرم؛ إذ تم إغلاق المقاهي كافة الموجودة في داخل الخفجي.

وأشار إلى أن البلدية لاحظت انتشار عدد نحو ستة مقاهٍ داخل الأحياء السكنية، تجاوزت حدود الترخيص (تقديم المأكولات الخفيفة والقهوة والشاي والمشروبات الغازية) بتقديم الشيشة لمرتاديها، ولكون بعضها قديماً جداً وبعضها الآخر مرخصاً بنشاط مختلف تم إنذارها بالالتزام بحدود الترخيص أو الإغلاق، خاصة في ظل تصاعد شكاوى المواطنين ممن يجاورون تلك المقاهي، وجرى إمهالهم مدة زمنية لتعديل أوضاعهم, ثم جرى تجديدها بمهلة أخرى إضافية لضمان منحهم الوقت الكافي، وعدم الإضرار بهم.

إضافة إلى وقوعها وسط النطاق العمراني للمدينة؛ الأمر الذي يعكس سلبية المنظر الحضاري والبيئي فيها، ويؤرق السكان القريبين، ويقلق راحتهم. وأكد المهندس السبيعي تجاوب 4 مقاهٍ؛ إذ قامت بالانتقال فعلياً خارج المدينة، بينما تبقى اثنان تم إغلاقهما من قِبل البلدية لعدم قيام أصحابهما بتعديل أوضاعهما.