يوفر 3000 وظيفة للسعوديات والدفعة الأولى منهن بدأت عملها

إطلاق أول مركز نسائي لتسيير إجراءات الأعمال بالمملكة

الجزيرة - الرياض:

دشنت أرامكو السعودية و»جنرال إلكتريك» و»تاتا كونسلتنسي سيرفسز» أمس، أول مركز نسائي بالكامل لتسيير إجراءات الخدمات الإدارية في المملكة بدعم من برامج صندوق الموارد البشرية والذي يتوافق مع أهداف المملكة في مجالات توطين الصناعات وإيجاد المزيد من فرص العمل والتنويع الاقتصادي.

وسيقدم المركز لعملائه خدمات متخصصة في مجالات التمويل والمحاسبة؛ والموارد البشرية؛ وتوريد المواد؛ والخدمات المكتبية، بهدف الارتقاء بالكفاءة التشغيلية لدى العملاء، علماً بأن هذا المشروع، المقام على مساحة 3200 م2، سيسهم في إيجاد 3000 فرصة عمل للسعوديات على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وحضر حفل الافتتاح وزير التجارة الدكتور توفيق ربيعة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب محافظ هيئة الاستثمار، والمهندس خالد الفالح رئيس أرامكو، وجون رايس نائب رئيس شركة جنرال إلكتريك، وتاراجان شاندراسيكاران العضو المنتدب لشركة «تاتا كونسلتنسي سيرفسز، إضافة إلى أكثر من 100 شخصية من الجهات الحكومية وكبار الشخصيات ومسؤولي الشركات. وقال المهندس خالد الفالح: سيحقق المركز فائدة كبيرة للاقتصاد والمجتمع السعودي وسيزيد من القدرة التنافسية للمملكة كما سيسهم في مواجهة التحدي المتمثل في إيجاد فرص عمل للخريجات السعوديات من ذوات القدرات والمهارات العالية، وبالتالي إيجاد قوة عمل في القطاع الاقتصادي الوطني أكثر تنوعاً.

وقال جون رايس، نائب رئيس جنرال إلكتريك: «إن الافتتاح دليل على مدى التزامنا بمساندة أولويات المملكة في مجال تطوير الموارد البشرية وإيجاد فرص عمل للسعوديات من ذوات القدرات العالية، وإنه لمن دواعي فخرنا أن ندخل في شراكة لإقامة هذا الكيان السعودي القادر على الاستمرار وتقديم الخدمات إلى العملاء في مختلفأنحاء العالم.

من جانبه قال نتاراجان شاندراسيكاران : يأتي المركز إيذاناً بانطلاق عهد جديد في مجالي تقنيات المعلومات وخدمات الأعمال التجارية في المملكة. وسيستفيد هذا المركز من خبرة شركة تاتا كونسلتنسي سيرفيسز في تقديم الخدمات بصورة مشتركة في الأسواق العالمية، حيث أصبح بمقدور العملاء في المملكة الآن التركيز على الجوانب الأساسية في أعمالهم والدخول في شراكة مع هذا المشروع. ونحن نتقدم بالشكر لشريكينا، أرامكو السعودية و»جنرال إلكتريك»، ونتطلع لمواصلة الحصول على الدعم منهما للتوسع في أعمال المركز». وقد فاقت نسبة التوطين في مركز مساندة إجراءات الأعمال 70% بالفعل، وتم اختيارالسعوديات المتخرجات حديثاً، واللاتي يشكلن جزءاً من القوة العاملة، من جامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وغيرها، وذلك من بين أكثر من 1200 مرشحة تم إجراء مقابلات معهن.

وتلقت جميع الموظفات الجدد أيضاً تدريباً مكثفاً في مجالات مثل التواصل، ومهارات تقديم العروض، ومهارات استخدام برنام ج مايكروسوفت إكسل، وذلك لضمان أعلى مستويات الكفاءة في تقديم الخدمات.

موضوعات أخرى