بحضور المدير العام للتخطيط المدرسي بوزارة التربية

تعليم الطائف يطلق ورشة الاحتياج المستقبلي من المدارس في المدن الكبيرة

الطائف - فهد الثبيتي:

رعى المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني، بحضور المدير العام للتخطيط المدرسي بوزارة التربية والتعليم الدكتور حمد بن ناصر, فعاليات الورشة الختامية للاحتياج المستقبلي من المدارس في المدن الكبيرة، التي تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بحضور ستة عشر إدارة تربية وتعليم (الأحساء - القصيم - المدينة المنورة - مكة المكرمة - الحدود الشمالية - الشرقية - حائل - الرياض - ينبع - عسير - الخرج - تبوك - نجران - جدة - حفر الباطن).

وقال الدكتور الشمراني إن نتائج هذه الورشة سوف تطور آليات العمل في تقدير احتياج المدن من مدارس البنين والبنات، وسوف تؤطر لرؤية مستقبلية بعيدة، ترتقي بالعمل إلى عمل مؤسسي، من خلال التنظيم والتنفيذ. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه أعمال التخطيط المدرسي قبل انطلاق هذه الورشة، وإلى أن ورشة الاحتياج المستقبلي من المدارس في المدن الكبيرة سوف تريح الزملاء العاملين في إدارات الاحتياج المدرسي.

من جانبه، أعلن الدكتور حمد بن ناصر أن هذه الورشة الختامية سوف نستطيع من خلالها رفع نوعية العمل في تقدير الاحتياج السنوي، وتفتح المجال أمامنا لمعرفة احتياج المدن والمحافظات من المعلمين والمعلمات في المستقبل، كما ستتيح لأولياء الأمور - على سبيل المثال - معرفة مواقع المدارس المستقبلية في الأحياء.

وأكد أن العام الدراسي المقبل سيكون نوعياً في آلية وضوابط تقدير الاحتياج السنوي للمدارس، مشيراً إلى أن الدعم السخي من الدولة لقطاع التربية والتعليم سيدعم الرؤية المستقبلية لإدارة التخطيط المدرسي.

وأضاف بأن إدارات التخطيط المدرسي معنية بجوانب عدة، ولا يقتصر دورها على المباني المدرسية، بل يمتد دورها إلى احتياج المعلمين والمعلمات والتجهيزات والمستلزمات الدراسية بصورها كافة؛ لذا نحن في ورشتنا اليوم نجتهد لكي نبني عملاً مثمراً.

موضوعات أخرى