د. طيب: الطالب محور اهتمام الجامعة الأساسي

مجلس جامعة الملك عبدالعزيز يوصي بإنشاء قسمَيْن علميَّيْن بمعهد اللغة العربية

جدة - الجزيرة:

ترأس معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة طيب الجلسة الأولى لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1435/ 1436هـ، نيابة عن معالي وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة هنأ معاليه الحضور بالعام الدراسي الجديد، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح، كما تمنى للعمداء الجدد التوفيق والنجاح.

وبعد الاطلاع على جدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة، منها الموافقة على مشروع ميزانية الجامعة وفروعها والتشكيلات الإدارية للعام المالي 1436/ 1437هـ، والموافقة على آلية وضوابط عمل الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة، والموافقة على خطط وبرامج النشاط الطلابي للعام الدراسي 1435/ 1436هـ.

كما أوصى المجلس بإنشاء قسمين علميين بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتعديل بعض مسميات التخصصات الدقيقة بكلية الهندسة.

إلى جانب موافقته على برنامج الدكتوراه بالمقررات الدراسية والرسالة لقسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي.

وكذلك تجديد تعيين عضوية الأستاذ الدكتور يوسف التركي في المجلس العلمي، وتعيين عضو هيئة التدريس بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة الدكتور عبدالوهاب مشاط في عضوية مجلس الكلية.

وأيضاً ترقية عدد من منسوبي الجامعة إلى مراتب عليا، هم: الأستاذ محمد الشمراني من المرتبة الحادية عشرة ومسماها «أخصائي شؤون موظفين» إلى المرتبة الثانية عشرة ومسماها «مستشار ميزانية»، الأستاذ وهيب شرقاوي من المرتبة العاشرة ومسماها «مصمم نظم أول» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «مدير مكتب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي»، الأستاذ صبري أبو زنادة من المرتبة العاشرة ومسماها «مسجل معلومات مشرف» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «سكرتير»، الأستاذ حمد الحربي من المرتبة العاشرة ومسماها «فني مختبر» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «رئيس فنيين مختبر»، المهندس سعيد العامودي من المرتبة العاشرة ومسماها «مهندس صناعي» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «مهندس صناعي»، الأستاذة سعاد صخيلي من المرتبة العاشرة ومسماها «أخصائي تطوير إداري» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «أخصائي تطوير إداري»، الأستاذة غادة المدني من المرتبة العاشرة ومسماها «مساعد إداري مشرف» إلى المرتبة الحادية عشرة عشر ومسماها «أخصائي مناقصات»، الأستاذة رحمة نافع من المرتبة العاشرة ومسماها «مدير شعبة» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «أمين مستودع» والأستاذ مقبول العقيلي من المرتبة العاشرة ومسماها «مدير مكتب» إلى المرتبة الحادية عشرة ومسماها «سكرتير».

صرح بذلك وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة أ.د. عبد الرحمن اليوبي.

من جهة أخرى، عقد معالي مدير الجامعة لقاءه السنوي بأبنائه طلاب الجامعة، وهو اللقاء الذي يعقد سنوياً مع بداية كل عام دراسي جديد، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

واستهل معاليه اللقاء بتهنئة المقبولين والمنضمين حديثاً للجامعة، وحثهم على بذل الجهود التي تعود محصلتها النهائية بالنفع على الجامعة والطالب على حد سواء، مؤكداً أن الطالب هو محور اهتمام الجامعة الأساسي.

واستعرض مدير الجامعة خلال اللقاء الإنجازات التي حصلت عليها الجامعة مؤخراً، ممثلة في تحقيقها المركز الـ(156) في تصنيف شنغهاي، وحصولها أيضاً بوصفها جامعة وحيدة على مستوى الشرق الأوسط على فئة خمسة نجوم من منظمة الجودة البريطانية (QS stars).

وحث جميع الطلاب على مواكبة ما تتطلع إليه الجامعة، مؤكداً أن الطالب جزء من الإنجازات الدولية، ويدخل ضمن المعايير التي تسهم في تقدم أي جامعة، بإسهامه في العملية التعليمية، ودوره في البحث العلمي بالمشاركة والمساهمة.

وأشاد مدير الجامعة بإنجازات الطلاب في الملتقيات والندوات البحثية، ومساهمتهم في دعم برامج الوقف العلمي؛ إذ بلغ عدد الطلاب والطالبات المساهمين في برامج الاستقطاع للتبرع لأوقاف الجامعة أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، وهو ما يعكس دور الجامعة في دعم الأنشطة اللاصفية وتنمية المواهب الطلابية.

موضوعات أخرى