30 فعالية متنوعة بـ«يوم الوطن» بمختلف أنحاء منطقة الجوف

الجوف - فيصل الحواس:

تقام 30 فعالية ينظمها عدد من الجهات احتفالا باليوم الوطني بمنطقة الجوف, وتحت إشراف إمارة المنطقة وبمشاركة عدد من الجهات حيث يشارك بالتنظيم: أمانة الجوف وجامعة الجوف وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار, ومكتب رعاية الشباب وإدارة التربية والتعليم, ومجلس شباب الجوف والغرفة التجارية الصناعية بالجوف, وجمعية الثقافة والفنون, ومكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بالجوف, وهيئة الأمر بالمعروف والهيئة عن المنكر وفرع هيئة الهلال الأحمر.

وبين مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بالجوف الأستاذ حسين الخليفة, أن الفعاليات ستقام في 4 مواقع بمدينة سكاكا وفي محافظة دومة الجندل وطبرجل وصوير على مدار 3 أيام بدءا من اليوم الوطني الثلاثاء الموافق 28/11/1435 وبعض الفعاليات ستقدم بعد إجازة الحج. لافتا إلى أن في مقدمة هذه الفعاليات سوف تنظم بلدية محافظة دومة الجندل على البحيرة البطولة الخليجية للدبابات البحرية واستعراض الفلاي بورد وعروض الليزر وعروض للهجانة والعرضة السعودية. كما سيضم منتزه الخزامى بسكاكا عددا من الفعاليات منها: أوبريت اليوم الوطني وبرنامج جماهيري وخيمة للأسر المنتجة ومسرح للطفل, ومقابل كلية الطب بسكاكا ستكون فعاليات تحت عنوان «وطني يفخر بالشباب» ونصب للسيارات وبيت الشعر وجلسات إنشادية والدحة والعرضة والسامري ومسابقة أجمل سيارة وطنية, وفي منتزه قارا سيقدم عروض ترفيهية ومسرح ومرسم للطفل. كما سيتم توزيع الورود على الزوار وفي المدينة الجامعية ستقام مباراة كرة قدم لقدامى اللاعبين ومعرض وطني وندوات وأصبوحة شعرية, وفي طبرجل سيقام بيت الشعر وجلسات إنشادية والعرضة والسامري والدحة, وفي صوير دورة تدريبية للتصوير الفوتوغرافي.

ولفت الخليفة, أن فرع الهيئة سيقوم بتقديم تخفيضات على السكن بيوم الوطن تحفيزا لزيارة المنطقة, كما سيقوم بتوزيع البوسترات والمطبوعات على المدارس ومكاتب السفر والسياحة, وتأمين نسخ من فيلم وثائقي عن توحيد المملكة وفيلم عن المواقع الأثرية وتوزيع حقائب وأعلام المملكة.

موضوعات أخرى