الدفاع المدني يباشر مهامه في الحج بأكثر من 15200 ضابط وفرد

الجزيرة - علي بلال:

أتمت المديرية العامة للدفاع المدني استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج العام الحالي، بحيث تبدأ مباشرة مهامها في المشاعر المقدسة اعتباراً من يوم غد الاثنين بمشاركة أكثر من 15.200 ضابط وفرد.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو أن المشاركة في تنفيذ الخطة ومباشرة المهام في المشاعر المقدسة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وسرعة التدخل لمواجهة كافة المخاطر المحتملة حال حدوثها -لا قدر الله- للحجيج عند أداء مناسكهم.

وأشار اللواء العمرو إلى جاهزية قوات الدفاع المدني وفق التنسيق والاستعداد المبكر من خلال التدريب المستمر والجهود التي درست منذ وقت سابق كالتموين والشؤون الفنية لتجهيز المقرات في المشاعر إلى جانب تجهيز الآليات بكافة متطلباتها الفنية.

ونوه مدير عام الدفاع المدني في تصريح له بهذه المناسبة أن كافة القيادات الميدانية سوف تبدأ في تنفيذ خططها التفصيلية بواسطة توزيع الوحدات والمراكز، كذلك مركز فرق الإشراف الوقائي وفرق المسح الجيولوجي إلى جانب الاجتماع والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج والوقوف على مدى الجاهزية وسرعة الاستجابة بتطبيق التجارب الفرضية خلال هذه الأيام.

كما أهاب اللواء العمرو برجال الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج هذا العام على التفاني في أداء واجبهم الوطني والديني على الوجه الأمثل استشعاراً لضخامة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

موضوعات أخرى