لدعم التنمية السياحية في الهدا والشفا

أمانة الطائف تعرض تجربتها في معالجة التشوه البصري بالمناطق الجبلية

الطائف - عليان آل سعدان:

عقدت أمانة الطائف, ورشة عمل بعنوان (التشوه البصري في المناطق الجبلية - تجربة أمانة محافظة الطائف) بحضور مسؤولي بفروع الهيئة العامة للسياحة والآثار, بالمناطق ومختصين من الأمانة.

وافتتح أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج, فعاليات الورشة الهادفة إلى بحث مخرجات دراسة معالجة التشوه البصري في البيئة الجبلية في الهدا والشفا، والتي هي دراسة داعمة للتنمية السياحية. حيث قطعت الأمانة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار مرحلة متقدمة في مشروع معالجة التشوه البصري في الهدا والشفا بمراحله الثلاثة السابقة، واستشرافاً من الأمانة لأهمية المشروع فقد قامت بالتعاقد مع فريق من الخبراء من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الطائف لإعداد دراسة متكاملة للمشروع على المستوى العمراني والمعماري وتنسيق المواقع.

وأكدت الورشة أن أمانة الطائف ستقوم بوضع مقترحات هذه الدراسة موضع التنفيذ، من خلال ما تم تخصيصه ضمن ميزانيتها من مبالغ مالية للمشروع. كما تم تشكيل فريق عمل متخصص للمشروع من إدارات وفروع الأمانة المعنية، لوضع الخطط والإستراتيجيات وكذلك لتنفيذها على أرض الواقع.

وقام استشاري المشروع بتقديم لمحات عن المشروع والخطوات التي قطعتها الدراسة، ثم تم فتح باب النقاش والاستماع إلى الرؤى المختلفة والمقترحات الهادفة, والتي من شأنها تعزيز العمل بهذا المشروع التنموي والسياحي الرائد.

موضوعات أخرى