125 متدربة من مستفيدات حافز يحصلن على شهادة «كامبردج» الدولية بمركز خدمة المجتمع بتقنية بنات الأحساء

الجزيرة - المحليات:

بدأ مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر الفرعي بالكلية التقنية للبنات بالأحساء مطلع الأسبوع الحالي في تسليم شهادات 75 متدربة من مستفيدات حافز من فتيات الأحساء، اللاتي تدربن على دبلوم كامبردج الدولي لمهارات تقنية المعلومات.

الجدير بالذكر أن الشهادة التي حصلت عليها المتدربات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتعادل الشهادة دورة مدتها ستة أشهر.

وبدعم وتوجيه من عمادة تقنية البنات بالأحساء وإدارة مركز الأعمال بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، نجح مركز خدمة المجتمع الفرعي بالأحساء في تخريج الدفعة الثانية، حيث بلغ عدد المجتازات في الدفعة الأولى العام الماضي 50 متدربة ليصبح المجموع 125 مجتازة من مستفيدات حافز.

وقد تم التدريب في البرنامج على سبع مواد وهي (مقدمة إلى تقنية المعلومات، المعلومات والاتصالات، اكسس، اكسل، وورد، استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، والباوربوينت)، اجتازت المتدربات بعدها الاختبارات الدولية التي تم إجراؤها بمعمل اختبارات كامبردج المعتمد في الكلية التقنية للبنات.

يشار إلى أن مركز خدمة المجتمع الفرعي قدم إضافة إلى ذلك عددا من البرامج التدريبية في مجالات المحاسبة المالية واللغة الإنجليزية والتجميل النسائي والتصوير والحاسب الآلي، تحقيقا لرؤية المركز من خدمة المجتمع وتطويره ونشر مفهوم التدريب التقني والمهني والسعي إلى إيجاد تفاعل مع مختلف قطاعات المجتمع من (أفراد، قطاع حكومي، قطاع خاص).

موضوعات أخرى