بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

وكالة التنمية بالشؤون الاجتماعية تنفذ دورات تدريبية لتفعيل مبادرة «جاري»

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

تقيم وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوم غد الثلاثاء، مبادرة «جاري» التي تضم 22 دورة تدريبية متخصصة، منها 11 دورة للرجال ومثلها للسيدات في عدد من مراكز التنمية الاجتماعية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق مزيد من الترابط الاجتماعي بين الجيران وإيجاد محاضن اجتماعية في الحي الواحد ودعم وتوثيق عرى التكافل والترابط الاجتماعي نظرا لما تشهده البلاد من تطور وتوسع عمراني كبير.

وسيتم خلال هذه الدورات تأهيل موظفي وموظفات مراكز التنمية الاجتماعية، وبعض أعضاء مجالس إدارات لجان التنمية الاجتماعية على تخطيط برامج لتنمية التواصل بين الجيران وتنفيذ ورش عمل للخروج بأفكار واقتراحات لمجموعة من البرامج والأنشطة الاجتماعية والأسرية التي توثق الصلات بين الجيران في الحي الواحد.

وأكد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان ضرورة تطوير أداء مراكز التنمية واللجان الاجتماعية الأهلية بمثل هذه الدورات المهمة من خلال مبادرات التنمية الاجتماعية، مبيناً أهمية إدراج برامج وأنشطة موجهة لفئة الشباب للاستفادة من أوقات الفراغ، وتحويل طاقات الشباب إلى مكتسبات إيجابية، مشدداً على أهمية الأنشطة والفعاليات النسائية في هذه الدورات للقطاعات النسائية في مراكز التنمية الاجتماعية.

وتمنى الدكتور السدحان لهذه الأنشطة والفعاليات التوفيق وتحقيق الفائدة القصوى لجميع القطاعات المستهدفة بهذه البرامج والدورات، وأن تنتهي هذه الجهود المباركة إلى تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى برامج، وأنشطة وخبرات متمكنة في هذا المجال، تعكس أهمية تضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص في خدمة المجتمع.

موضوعات أخرى