بعد لقائه بمدير فرع الحج بالمدينة المنورة

مسؤول حج سوداني يشيد بجهود المملكة المتنامية لخدمة الحجاج

المدينة المنورة - مروان قصاص:

ثمَّن رئيس مكتب شؤون حجاج السودان عمر مصطفى علي جهود المملكة وعنايتها المتنامية بحجاج بيت الله الحرام، من خلال المشروعات العملاقة في المدينتين المقدستين والمشاعر المقدسة، التي من شأنها تسهيل أداء الحجاج مناسكهم، وعبَّر عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما وجدوه من اهتمام وعناية بضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى البلاد، وتوفير السبل والإمكانات كافة لحجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك عقب لقاء المسؤول السوداني بالمدير العام لفرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد عبدالرحمن البيجاوي بمقر فرع الوزارة مساء أمس الأول، الذي تم خلاله نقاش الاستعدادات والترتيبات التي أعدها فرع الوزارة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال إقامتهم في المدينة المنورة، وما يتبع ذلك من تفويج ومغادرة وإسكان.

وبيّن المدير العام للفرع محمد عبدالرحمن البيجاوي خلال لقائه برئيس مكتب شؤون حجاج السودان استعداد فرع الوزارة التام لتقديم الخدمات كافة لضيوف الرحمن خلال إقامتهم في المدينة المنورة، وذلك في إطار الخطة التشغيلية للفرع لموسم الحج الحالي.

وفي السياق ذاته، أوضح التقرير الإحصائي الصادر عن فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة أن الحجاج القادمين للمدينة المنورة منذ مطلع شهر ذي القعدة حتى مساء السبت بلغ «337816» حاجاً، بينما بلغ عدد الحجاج المغادرين إلى مكة المكرمة «124226» حاجاً.

وبيّن التقرير أن نسبة التشغيل عن العام الماضي حول حركة القدوم بلغت 44,7%، بينما بلغت نسبة التشغيل عن العام الماضي حول حركة المغادرة 16,5%.

موضوعات أخرى