مهمة شاقة تنتظر انشيلوتي لدمج الوافدين الجدد في صفوف ريال مدريد

رجحت هزيمة ريال مدريد 1-2 على أرضه أمام أتليتيكو مدريد حامل اللقب ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إن المدرب كارلو انشيلوتي أمامه الكثير من العمل الذي يجب أن يقوم به لدمج الوافدين توني كروس وجيمس رودريجيز ضمن صفوف الفريق. وتألق كروس لاعب وسط ألمانيا ورودريجيز صانع لعب منتخب كولومبيا في نهائيات كأس العالم في يونيو حزيران ويوليو تموز الماضيين واشتراهما ريال مدريد صاحب الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات لكي يعوض رحيل تشابي الونسو وانخيل دي ماريا على الترتيب.

وكان الونسو ودي ماريا من أبرز لاعبي الفريق الموسم الماضي. ولم يكن كروس ورودريجيز الوحيدين المسؤولين عن البداية السيئة للفريق هذا الموسم، وكانت هزيمة السبت الثانية على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني وهو ما ترك الفريق برصيد ثلاث نقاط فقط من ثلاث مباريات. إلا أن اللاعبين لم يقدما بعد المستوى الذي دفعهما للتألق في نهائيات كأس العالم بالبرازيل. وقدم كروس عرضاً مملاً أمام أتليتيكو بينما بدا رودريجيز - الذي نال جائزة هداف كأس العالم برصيد ستة أهداف - عصبياً وحصل على إنذار بسبب دخوله في نقاش مع الحكم في بداية اللقاء.

وأرجع انشيلوتي سبب الخسارة لقلة التركيز في الشوط الثاني قائلاً: إنه السبب نفسه الذي أدى لإضاعة ريال لتقدمه بهدفين ليخسر 4-2 أمام ريال سوسيداد في المباراة السابقة بالدوري الإسباني في نهاية الشهر الماضي.

وقال انشيلوتي خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة «يجب أن نحلل ما حدث في الأيام القليلة المقبلة ونصحح المسار بسرعة.» وأضاف المدرب الإيطالي الذي قاد ريال لحصد لقبه الأوروبي العاشر في أول موسم له مع الفريق العام الماضي «كان الشوط الأول جيداً... بينما لم يكن الشوط الثاني كذلك.

لم نستطع مواصلة العمل الجيد الذي قمنا به في الشوط الأول وتراجع إيقاع لعبنا».

وتابع «يبدو واضحاً أن بداية الموسم لم تكن جيدة بالنسبة لنا. لحسن الحظ فإننا لا زلنا في البداية وأنا واثق أن بوسعنا أن نصحح الأمور بهدوء اعتماداً على نقد الذات الذي يبدو ضروريا».

وأمام ريال الفرصة لإعادة اكتشاف مستواه عندما يستضيف منافسه بازل السويسري في المباراة الأولى للفريقين ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء.

وقال انشيلوتي إن الفريق «دفع ثمن الأخطاء البسيطة» التي ارتكبها لاعبوه داعياً لرد فعل سريع من قبل اللاعبين. وأضاف «يجبأن نتعامل بسرعة لأن أمامنا مباراة في غاية الأهمية يوم الثلاثاء.

كان رد فعلنا جيداً عقب الهدف الأول واستطعنا التعادل إلا أننا توقفنا عن العمل في الشوط الثاني.» وتابع «ليس لدينا أي مشكلات في النظام لكن ربما يحتاج بعض اللاعبين للتعود عليه تدريجياً».

موضوعات أخرى