تزامناً مع احتفائية اليوم الوطني

إطعام الرياض تستهدف ربات المنازل في حملتها « دام خيرك ياوطن»

الجزيرة - عبدالله الجديع / تصوير - حسين الدوسري:

دشنت الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» بمدينة الرياض خلال مؤتمر صحفي عقدته ظهر أمس الاثنين، حملتها الخيرية الوطنية « دام خيرك يا وطن» والتي تستهدف ربّات المنازل بغرض توجيههن لعدم الإسراف وتقليل كميات الطعام المعدّة، وتحفيزهن لتوزيع الفائض على المحتاجين.

من جهته أشار عضو لجنة إطعام الرياض الأستاذ علي بن صالح العثيم في كلمة ألقاها خلال المؤتمر إلى نجاحهم في انتشار رسالة حفظ النعمة خلال فترة زمنية قصيرة، وعن الحملة أفاد العثيم أن الهدف يركز بشكل كبير على وقف هدر الطعام في المنازل إلى جانب الفنادق وقاعات الأفراح.

بدوره تحدث المدير التنفيذي لإطعام الرياض الاستاذ عامر بن عبدالرحمن البرجس موضحاً مشاركتهم أبناء الوطن الاحتفاء بمناسبة غالية عبر إطلاق الحملة الخيرية شكراً لله عز وجل على هذه النعم، والاستفادة من الكم الهائل للأطعمة الفائضة، كما أنها تحقق التكافل الاجتماعي من خلال تدوير المنفعة وتنميّ السلوك الإيجابي لدى أفراد المجتمع. وأكد «البرجس» أن اللجنة تسعى من خلال الحملة إلى تعزيز مفهوم حفظ النعمة والتقليل من مظاهر البذخ كما نوّه أن الفعاليات تقام في مركز المملكة التجاري على مدار أربعة أيام متتالية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 23 / 9 /2014م حتى يوم 26 من الشهر نفسه، يتم فيها توزيع أكياس الحملة تحتوي على أطباق صحية لحفظ الطعام في المنازل، بالإضافة إلى هدية خاصة للأطفال عن اليوم الوطني.

واختتم البرجس حديثه مشيراً إلى وضع شعارات الجهات الداعمة للجمعية بشقيّها الحكومي والأهلي ، على أغطية أطباق حفظ النعمة والكتب الإرشادية ، تقديراً من اللجنة لشركائها وتجديداً للتواصل بين الطرفين.

وعلى هامش المؤتمر أبرمت جمعية «إطعام» ولجنة المرأة والطفل توقيع اتفاقية تعاون ثنائية بالمجال ذاته، حيث مثل الجمعية مديرها التنفيذي الأستاذ عامر البرجس والاستاذة هدى بنت سعد الرويشد عن لجنة المرأة والطفل.

وفي الشأن نفسه أوضح مسؤول العلاقات العامة بجمعية إطعام الأستاذ فيصل الشوشان أن الوجبات الموزعة منذ انطلاقة أنشطة الجمعية حتى الفترة الحالية قطعت شوطاً كبيراً في أرقام توزيعها، حيث من المتوقع وصولهم إلى رقم مليون وجبة خلال الفترة القليلة القادمة، ولا شك أن هذا الرقم يعد إنجازا كبيراً قياساً بالفترة الزمنية والإمكانات المتوفرة.