ورشة عمل بكلية الاتصالات حول «بناء القدرات»

الجزيرة - المحليات:

دشن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. علي ناصر الغفيص وسعادة نائب المحافظ للتدريب د. راشد الزهراني ورشة عمل في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض حول مشروع عقود بناء القدرات في الكليات التقنية.

وقد كان في استقبال معاليه في وقت سابق سعادة عميد كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض م. إبراهيم الوطبان.

أوضح معالي المحافظ في مستهل ورشة العمل أن الهدف الرئيسي لمشروع بناء القدرات هو مساعدة الكليات لتصبح أكثر مرونة من أجل تحقيق التشغيل الذاتي تدريجياً ورفع كفاءة المخرجات.

وبعد ذلك بدأ نائب المحافظ ورشة العمل وقال فيها إن التخطيط لمشروع تطوير الكليات التقنية تم من خلال جهود مشتركة من جميع الأطراف ذات العلاقة في عام 2012 وقد شارك في هذا التخطيط 37 مشاركاً وكان الهدف تحول حقيقي في أداء الكليات.

ثم ذكر أبرز التحديات التي تواجه المؤسسة في تأهيل الشباب لسوق العمل. وأوضح أنه لمواجهة هذا التحدي ستعمل المؤسسة على زيادة الطاقة الاستيعابية مع تحسين جودة التدريب.

كما أوضح أن الهدف من مشروع بناء القدرات هو تحقيق رؤية المؤسسة كما جاء في الخطة الوطنية للتدريب التقني والمهني للفترة 1428 - 1452 في تحقيق ريادة عالمية في مجال التدريب التقني والمهني. وفي نهاية الجلسة فتح باب النقاش للحاضرين وأجاب سعادته على جميع الاستفسارات.