الجيش العراقي يشن هجوما على داعش في ثلاث مدن

19 قتيلا في هجمات متفرقة بالعراق

بغداد - وكالات:

قتل 19 شخصا وأصيب آخرون بجروح في هجمات متفرقة احداها تفجير انتحاري، استهدفت الاربعاء مناطق متفرقة تشهد تواجد لمتطرفين في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال العقيد محمود الوزان مدير شرطة منطقة البوفراج في الرمادي، إن «ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب خمسة بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف جسر البو فراج» في الجانب الشمالي من المدينة.

كما أدى التفجير الذي وقع بعد ظهر الاربعاء الى انهيار قسم من الجسر، وفقا للمصدر.

الى ذلك، قتل 11 شخصا أغلبهم من عناصر الامن في هجومين منفصلين. ففي الحلة قال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش، ان «ثمانية عسكريين بينهم ضابطان برتبة نقيب وملازم اول، قتلوا خلال اشتباكات بين قوة من الجيش ومسلحين من تنظيم داعش». وفي بعقوبة، قال ضابط برتبة نقيب في الشرطة ان «ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب سبعة بجروح اثر سقوط سلسلة قذائف هاون فجر الاربعاء، على الاطراف الجنوبية من منطقة المقدادية» الى الشرق من بعقوبة. كما اصيب اربعة من المقاتلين الموالين للحكومة اثر انفجار عبوة ناسفة على سيارة تقلهم في الخالص، الواقعة الى الشمال من بعقوبة، وفقا للمصدر.

من ناحية اخرى قالت مصادر أمنية: إن القوات العراقية نفذت عملية عسكرية مكثفة ضد مقاتلي تنظيم داعش في ثلاث مدن بوسط العراق الأربعاء في معركة لاستعادة السيطرة على أراض احتلها التنظيم.

وقالت مصادر أمنية في الرمادي والفلوجة وحديثة بمحافظة الأنبار الغربية: إن الهجمات وقعت في المدن الثلاث قبل الفجر.

موضوعات أخرى