محافظ البدائع يفتتح فعاليات مهرجان الأسر المنتجة بالمحافظة

البدائع - فلاح الحمود:

يفتتح محافظ البدائع الأستاذ عبد الرحمن السديس بحضور مدير الشؤون الاجتماعيَّة بالقصيم الدكتور فهد المطلق ومدير مركز التنمية الاجتماعيَّة ببريدة الأستاذ خالد المنصور مساء اليوم الخميس الموافق 23 - 11 - 1435 انطلاقة فعاليات مهرجان الأسر المنتجة والمطبخ الشعبي بمحافظة البدائع المقام على صالات مركز البدائع للاحتفالات وتستمر فعالياته لمدة عشرة أيام اعتبارًا من 23 - 11 - 1435 إلى 3 - 12 - 1435 وقال رئيس لجنة التنمية صالح أبالخيل: إن هذه الفعاليات أحد أهم البرامج المعتمد تنفيذها من قبل وكالة وزارة الشؤون الاجتماعيَّة للتنمية الاجتماعيَّة وأشار إلى أن البرنامج مدعوم حكوميًّا وأهليًّا وقد جرى توزيع المسؤوليات بين أعضاء اللجنة. وقد أعد للبرنامج إعدادًا جيّدًا منذ أكثر من شهرين وقامت بلدية البدائع راعي الخدمات للمهرجان بتجهيز الموقع سواء داخل الصالات، حيث تَمَّ إعداد أكثر من خمسين كشكًا لعروض الحرف والمهن خاصة فيما يتعلّق بالصناعات الغذائيَّة الشعبية مثل «الكليجا» و»المعمول» وأنواع الطبخ الشعبي ومنتجات الألبان.

وقد تشكلت لجنة الحفل والبرامج من رئيس اللجنة صالح ابالخيل ومنفذ البرامج علي الدويغري ويساعدهم سعد الميموني وفريق العمل النسائي.

أما لجنة الاستقبال والعلاقات العامَّة فقد ضمَّت كلا من محمد الدويغري نائبًا لرئيس اللجنة وعضو اللجنة عبد الله السحيباني وفريق عمل من المعهد الثانوي الصناعي والكلية التقنية بالبدائع.

أما لجنة الضيافة والخدمات ضمَّت كلا من عبد الله الثنيان أمين الصندوق اللجنة وإبراهيم الفرحان عضو اللجنة ويساعدهما كل من محمد العماش وممثل البلدية بالمهرجان عبد الله الخليفة وفريق عمل من البلدية.

وقال رئيس اللجنة: «أتقدم بالشكر والتقدير لرعاة المهرجان الداعمين الراعي الماسي شركة عبد العزيز محمد المنيف وأولاده للمقاولات والنقل، حيث إن رجل الأعمال عبد العزيز المنيف هو أحد أهم الرواد الداعمين للعمل الاجتماعي، فنجدها فرصة لتقديم الشكر والتقدير له على ما يقدمه للجنة ولمحافظة البدائع من خدمات».

يذكر أن الراعي الذهبي للفعاليات «جمعية البدائع التعاونية مُتعدِّدة الأغراض» والراعي الفضي «الغرفه التجارية الصناعيَّة بالقصيم» التي تُعدُّ من أهم رواد العمل الاجتماعي في المنطقة وما مهرجان «الكليجا» السنوي الذي تنظمه الغرفه سنويًّا في المنطقه إلا أكبر دليل على هذه الريادة.

أما راعي التَّميز لفعاليات المهرجان «الهيئة العامة للسياحة والآثار «ممثلة بفرعها بمنطقة القصيم، حيث قدمت للجنة دعمها المادي للفعاليات وكذلك الدعم بخبراتها في هذا المجال. فلهم جميعًا كل التقدير والعرفان والشكر موصول للرعاة المشاركين أيْضًا وهم «قناة القصيم الفضائيه، جريدة الجزيرة، مطابع رسف روابي البدائع « وكذلك الجهات المشاركة من المحافظة» وحدة الضمان بالبدائع، جمعية فتاة البدائع، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المعهد الثانوي الصناعي، الكلية التقنية بالمحافظة ومكتب التَّعليم» وقد تحدث منفذ البرامج باللجنة الأستاذ علي الدويغري المسؤول عن حفل الافتتاح قائلاً: «الحفل يشتمل على العديد من الفعاليات منها الكلمات والقصائد من وحي المناسبة، وتكريم رواد العمل الاجتماعي المشاركين بفعاليات المهرجان من الرعاة الداعمين والرعاة المشاركين.

كما سيُقام حفل تكريم للأسر المنتجة والمطبخ الشعبي آخر أيام العرض في تمام الساعة التاسعة مساء يوم السبت 3 - 12 - تقدم فيها جوائز مالية للأسر المتميزة. كما يصاحب العرض عروض لمسرح الطفل تشارك فيه فرق متنوعة للأطفال، مثل فرقة «وسع صدرك» وفرقة «ابتسم».

كما حدد يوم الثلاثاء 28 - 11 - اليوم الوطني للمملكة لمشاركة مسرح الطفل بالفعاليات الخاصَّة باليوم الوطني حيث تقدم براعم جمعية فتاة البدائع عروضًا بهذه المناسبة وستقدم بعض الفرق عروضًا عن المناسبة أيْضًا، كما أعدت خيمة شعبية للضيافة وملاعب للأطفال وملعبًا صابونيًا بأجور رمزية.

وتمنى الدويغري أن يكون الحضور مميزًا، وقال: «أجدها مناسبة عزيزة بأن أقدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر رائد التنمية الأول بالمنطقة وسمو نائبه ولمعالي وزير الشؤون الاجتماعيَّة الدكتور يوسف العثيمين ووكيل الوزارة للتنمية الاجتماعيَّة وإدارة خدمة المجتمع ومدير إدارة البرامج بالوكالة للوزارة للجنة الاجتماعيَّة، ولمدير الإدارة العامة للشؤون الاجتماعيَّة بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق ومدير مركز التنمية الاجتماعيَّة ببريدة وللرعاة والداعمين والمشاركين والجهات المشاركة في الفعاليات.

ونسأل الله أن يحفظ لنا ديننا وأمننا. وأن يوفق قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين إلى ما فيه صالح الوطن والمواطن».