انفجار عبوة ناسفة برفح دون إصابات

قصف جوي لبؤر إرهابية في سيناء ومقتل عضو تابع لبيت المقدس

القاهرة - الجزيرة:

أكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش تقوم بعملية عسكرية غير مسبوقة في سيناء، عقب انتشار قذائف الهاون بين الحركات التكفيرية هناك، وبعد تكرار العمليات الإرهابية بحق القبائل السيناوية، ووحدات الجيش.

وقال أهالي بمناطق الشيخ زويد ورفح إن أهدافاً عدة تابعة لعناصر مسلحة تعرضت لقصف جوى، كما داهمت قوات أمنية خاصة بعض البؤر المنتشر بها مسلحون، بالتزامن مع إغلاق كلي لمناطق الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، وفرض حظر التجوال. وقال مصدر أمني إن فرض حظر التجوال إجراء أمني، يتم كل ليلة بغرض حماية أرواح القوات من هجمات إرهابية، مؤكداً أنه يتم تنفيذ عمليات واسعة بتلك المناطق، وتعقب عناصر إرهابية. وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن قوة أمنية خاصة تمكنت من قتل أحد العناصر التكفيرية بمنطقة جنوب رفح. وأشارت المصادر إلى أن التكفيري تابع لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وشارك في عمليات استهداف لقوات أمنية برفح وزراعة عبوات ناسفة على الطريق الدولي العريش - رفح.

وأوضحت المصادر أن القوة الأمنية رصدت موقع اختبائه، وتمكنت من قتله والقبض على 3 آخرين من التابعين له، يجري حالياً التحقيق معهم.

من جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي (العريش/ رفح)، ولم تقع أية إصابات أو خسائر بشرية. وقالت مصادر أمنية إن عناصر إرهابية قامت بزرع العبوة الناسفة في منطقة الشلاق على طريق (العريش/ رفح). وقد انفجرت العبوة، ولم تقع أية إصابات أو خسائر بشرية. وقامت القوات بتمشيط المنطقة والمناطق المجاورة بحثاً عن أية عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين فيها.

موضوعات أخرى