الناغي للسيارات تطرح BMW i8 الرياضية في المملكة

طرحت مؤسسة « الناغي » للسيارات سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء في المملكة، وينتظر أن تحقق نجاحاً باهراً على الطرقات بفضل أبعادها الديناميكية وخطوطها الرياضية ومظهرها القريب من الأرض، ومواصفات التصميم.

ويقول مدير مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيّارات (مجموعة BMW) السيد ستافروس باراسكيفايدس: «تشكّل BMW i8 خير دليل على بروز ثورة في صناعة السيّارات ووصول حقبة جديدة من السيّارات المستدامة. فسيارة i8 تقدّم أداء السيّارة الرياضية الحقيقية مع كفاءة استهلاك وقود تشبه السيّارة الصغيرة فتمنح عملاءنا في المملكة أفضل مزايا السيّارتين. ومن المؤكد أن BMW i8 ستحقق نجاحاً باهراً في المملكة بفضل التكنولوجيا الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء وتصميمها المستدام».

صُنعت السيّارة وفقاً لهندسة BMW LifeDrive، أول هندسة لهيكل السيارة مصمّمة خصيصاً لإنتاج السيارات الهجينة الكهربائية والتي تعمل بالشحن بالكهرباء. وتتألّف هندسة BMW i LifeDrive من وحدتين منفصلتين هما وحدة Life العليا المؤلفة أساساً من وحدة للركاب قوية جداً وخفيفة الوزن مصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون. أما وحدة Life الأدنى، فتتألف من هيكل مصنوع من الألمنيوم 100% يجمع البطارية والمحرّك الكهربائي ونظام التعليق.

وهذه المرة الأولى التي يُستخدم فيها البلاستيك المعزّز بألياف الكربون في انتاج سيارة على نطاق واسع، إذ إنّها المادة الأخفّ المتوافرة التي يمكن استخدامها في بناء هيكل سيّارة من دون المساومة على السلامة.

وتعمل سيّارة BMW i8 بمحرّك الوقود بالتوربو الثنائي ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5 ليتر من BMW، الذي يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام BMW i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً.

موضوعات أخرى