الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا يفوز بجائزة الرؤية القيادية

جدة - الجزيرة:

حصل الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا (شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية) والتي تركز أنشطتها وعملياتها في قطاع الأغذية وتجارة التجزئة في عدد من الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على جائزة «الرؤية القيادية» والمقدمة من مؤتمر آسياً والمحيط الهادىء لإدارة الموارد البشرية، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة بنغالور، بالهند.

وتأتي جائزة «الرؤية القيادية»، والتي تُعتبر الجائزة الأرفع في الحفل، تقديراً لجهود الدكتور عبدالرؤوف مناع والتزامه بالارتقاء بمستويات الأداء للمجموعة والعمل بفاعلية للوصول إلى أقصى مستويات الإنتاجية، فضلاً عن حرصه على تحقيق نمو مستدام للمجموعة طوال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، تمثل في قيادة سعادته بكفاءة عالية لأعمال المجموعة في كافة عملياتها وأنشطتها داخل المملكة وخارجها، وخلال هذه الفترة حققت المجموعة أرباحاً تشغيلية متنامية وغير مسبوقة للفترة منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة في الأول من يوليو 2010م وحتى تاريخه.

وخلال فترة تولي الدكتور عبدالرؤوف مناع مسؤولية إدارة مجموعة صافولا، نجحت المجموعة في تحقيق أداء مالي قياسي متميز وتحقيق نمو مستدام. ولم يقتصر منح هذه الجائزة على القيادة والرؤية الحكيمة التي امتاز بها سعادته فحسب، بل استناداً أيضاً إلى عوامل النجاح الرئيسية الأخرى كان أبرزها التقدم الذي أحرزته المجموعة فيما يتعلق بالمساهمات الاجتماعية التي تقدمها المجموعة من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، بالإضافة إلى تبني المجموعة لأفضل ممارسات الشفافية والحوكمة المؤسسية والقيم الأخلاقية، فضلاً عن التزامها بتطوير وتمكين موظفيها وتوفير بيئة عمل مثالية تشجع على النمو والازدهار.

وفي هذا الصدد، ذكر الدكتور عبدالرؤوف مناع، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا: «إنه لشرف كبير أن يحظى أي منا بشهادة وتقدير زملائه ونظرائه، كما أن الفوز بجائزة الرؤية القيادية يأتي ضمن هذا التقدير والذي يُعتبر محل فخر لي».. وخلال فترة مسؤوليتي وتوليَّ لمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا، حرصنا في المجموعة أن نبقى أوفياء لقيمنا الأخلاقية وهويتنا وتراثنا كشركة سعودية متميزة، ولم نغفل أهمية التطلع نحو المستقبل واقتناص فرص النمو والنجاح».

وأضاف: «أرى أن هذه الجائزة هي تقدير لجهود إخواني وزملائي الموقرين في مجلس الإدارة لتوجيهاتهم ورؤيتهم الثاقبة واعتراف بجهود الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في مجموعة صافولا والذين يمثل تفانيهم في عملهم الطريق نحو الكمال في كل شيء، و سنظل مستمرون في سعينا لجعل المجموعة واحدة من أكثر الشركات كفاءة في الأداء في كافة الأسواق التي نعمل فيها.»

يذكر أن الدكتور عبدالرؤوف مناع يحمل درجة الدكتوراه في الهندسة من جامعة واشنطن ودرجة الماجستير في الهندسة من جامعة كاليفورنيا بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية ودرجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة. ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا وذلك منذ 1-7-2010م وحتى تاريخه.

كما تقلد العديد من المناصب القيادية خلال فترة عمله بمجموعة صافولاً على مدار 18 عاماً، وقد قاد سعادته بكفاءة عالية أعمال المجموعة في كافة قطاعاتها داخل المملكة وخارجها، وخلال هذه الفترة حققت المجموعة أرباحاً تشغيلية غير مسبوقة، حيث ارتفعت الأرباح الصافية من العمليات من 933 مليون ريال بنهاية عام 2010م إلى 1.57 مليار ريال للعام 2013م بزيادة تصل إلى 69%، وظلّت الأرباح التشغيلية خلال الأعوام الثلاثة الماضية في نمو متصاعد 933 مليون ريال للعام 2010م، ومليار ريال للعام 2011م، و1,35 مليار ريال للعام 2012م، و1.5 مليار ريال للعام 2013م، كما يتوقع أن تصل الأرباح الصافية من العمليات إلى 1.8 مليار ريال في نهاية العام 2014م (حققت المجموعة منها حوالي مليار ريال خلال النصف الأول من العام 2014م). وفي ذات الإطار، ارتفعت المبيعات من 21 مليار ريال للعام 2010م إلى حوالي 27 مليار ريال للعام 2013م، بزيادة تصل إلى حوالي 29%.

موضوعات أخرى