غادة عبدالرازق تستعد لـ«شجرة الدر»

القاهرة - الجزيرة:

بدأت الفنانة غادة عبد الرازق التحضير لمسلسلها الجديد «شجرة الدر» الذي تعتزم تقديمه في رمضان المقبل وتعتبره تحدياً فنياً وإنتاجياً ضخماً بالنسبة لها.

واستغلت غادة الإجازة التي أمضتها خارج مصر بين جزر المالديف ودبي في قراءة بعض الكتابات التاريخية والروايات عن شجر الدر للتعرف على ملامح الشخصية عبر أكثر من وجهة نظر، حتى استقرت على الصورة التي ستقدم الشخصية من خلالها نظراً لتعدد وجهات النظر تجاه شخصية شجرة الدر.

وعادت غادة إلى القاهرة لتبدأ التحضير الفعلي للمسلسل الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، وهو ما يحتاج إلى وقت طويل من التحضير والتصوير، المسلسل تأليف يسرى الجندي، وكان من المفترض أن ينتجه قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، وتم في هذا الإطار التعاقد مع المخرج محمد عزيزية، ثم تم استبداله وإسناد المسلسل للمخرج مجدي أبو عميرة.

وشهد المسلسل صراعاً بين ثلاث نجمات على الفوز بالدور هن غادة عادل وغادة عبدالرازق وسولاف فواخرجي. ومع التأجيلات المستمرة للمسلسل منذ 2011 اعتذرت سولاف لارتباطها بأكثر من عمل، وسحب السيناريست يسرى الجندي المسلسل من قطاع الإنتاج بشكل نهائي، بعد أن ظل حبيس الأدراج بالقطاع لمدة 5 سنوات، وسقط حق القطاع في القصة التي اشترتها غادة عبد الرازق لتقدمها على الشاشة.