شملت برامج وعروضاً متنوعة

سياحي صيف شقراء يختتم فعالياته ويشكر الجهات الداعمة والمشاركة

بعد أن اختتم سياحي صيف شقراء أعماله التي استمرت 10 أيام واشتملت على عدد من البرامج والفعاليات التي بدأت عصراً من القرية الشعبية، حيث الحرف القديمة والفرق الترفيهية والمأكولات الشعبية والمتعة في مشاهدة القديم بين دكاكين سوق حليوة التراثي والمشاركات من عدد من الأسر المنتجة التي عرضت شتى أنواع المشغولات والمأكولات, حيث توافد عليها الحضور من عدة أماكن مختلفة.

وفي كلية المجتمع حيث المجتمع النسائي ببرامجة ومسابقاته والمسرح الذي يقام فيه عدد من الفعاليات التي تستمر حتى منتصف الليل مع توزيع الجوائز والسحوبات على الحاضرات. وفي المسطح الأخضر كان الصغار والكبار على موعد مع البرامج والألعاب المختلفة والفرق الترفيهية والمنشدين والأمسيات الشعرية وشعراء الرد ببرامج متنوعة ومع نصب السيارات ومجموعة من الشباب الذين قدموا من مختلف المحافظات للمشاركة والفوز بجوائز المهرجان الذي شارك فيه مئات السيارات والذي شهد حضوراً جيداً أشادوا بما شاهدوه طوال أيام المهرجان, حيث اختتم فعالياته بالسحب على سيارة قدمتها إدارة المهرجان للجمهور اذ تتم السحوبات يومياً لجوائز عينية ومبالغ نقدية بشكل مستمر.

وأبدى عدد من المسؤولين إعجابهم بماشاهدوه من فقرات منوعة وبرامج ترفيهية استهدفت جميع الأعمار حيث قال محافظ شقراء محمد الهلال الذي افتتح المهرجان بحضور عدد من المسؤولين: أن مثل هذه المهرجات تخفف على المواطنين عناء السفر ليستمتعوا بالسياحة الداخلية في محافظتهم ويستفيدوا مما يقدم لهم من برامج متنوعة كما شكر الهلال الداعمين للمهرجان من رجال الأعمال.

وعد وكيل المحافظة مشعل العميري المهرجانات الصيفية فرصة للجميع من عائلات وشباب ونساء للاستمتاع بالبرامج السياحية المنوعة التي تقدم لجميع الأعمار من الجنسية وقدم العميري شكره لكل من ساهم في نجاح سياحي صيفي شقراء وخصوصاً رجال الأعمال الذين قدموا الدعم السخي لإنجاحه.

وقال رئيس بلدية شقراء المهندس محمد الخليفة: أن البلدية مع رجال الأعمال قدموا مهرجاناً صيفياً نوعت برامجه وتعددت فعالياته وأماكن تنفيذها، حيث ساهمت البلدية بإمكانياتها التي سخرتها لخدمة المهرجان كما قدم الخليفة شكره لرعاة المهرجان الذين قدموا دعمهم المادي لدعم برامجه وفعالياته.

وفي إطار غير بعيد أكد سامي الشويمي مدير تعليم شقراء أن هذه المهرجانات فرصة لقضاء وقت الفراغ في الإجازة الصيفية دون عناء للسفر وبذل المصاريف التي قد تعجز عنها بعض الأسر حيث تقدم لهم برامج متنوعة للرجال والنساء في أماكن متعددة من القرية الشعبية إلى ملتقى النساء بكلية المجتمع والمسرح على المسطحات الخضراء وما يقدم فيها من جوائز قيمة وسحوبات للحضور كما قدم الشويمي شكرة للمنظمين والعاملين ورجال الأعمال.

ولفت مدير مركز التنمية سلمان الصميت إلى أهمية هذه البرامج والفعاليات لما لها من أثر بالغ في نفوس الأهالي الذين يبحثون عن هذه الفعاليات في مناطق أخرى وأصبحت بهذا المهرجان قريبة منهم دون عناء أو تكلفة حيث تبدأ من الرابعة عصراً وحتى ما بعد منتصف الليل في عدد من المواقع للشباب والنساء والعوائل وكبار السن في القرية الشعبية.

وقال المهندس علي السبيعي مدير مكتب وزارة المالية إن المهرجان حقق أهدافة بحضور الكثير من العوائل على مدى 10 أيام إضافة إلى الحضور من محافظات مجاورة, حيث شهدت القرية حضوراً يومياً لفعاليات.

وقال الشيخ إبراهيم الجماز إن نجاح المهرجان نجاح لنا جميعا حيث تضافرت الجهود وعمل الجميع بجد حتى خرجت هذه الفعاليات بشكل جيد أعجب الحضور من مرتادي المهرجان وهو ثمرة دعم رجال الأعمال وتعاون المنظمين والعاملين والجهات الحكومية المشاركة كما قال نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية عبدالعزيز البخيتي إن المهرجان مكسب لكل سكان المحافظة وزوارها الذين استمتعوا على مدى 10 أيام بعدد من الفعاليات والبرامج المنوعة والمختلفة أسعدت الصغار والكبار من كلا الجنسين وأصبحت مفاجآت المهرجان يومياً ليحظى الجمهور بكل جديد.