سفير الولايات المتحدة في المملكة مهنئاً باليوم الوطني:

ستستمر شراكتنا وعلاقتنا مع المملكة في التوسع والنمو .. وسنعالج معاً أصعب التحديات في المنطقة

قدَّم سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض جوزيف ويستفول، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، التهاني لخادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الوطني السعيد.

وأضاف قائلاً: الشراكة التي تتمتع بها بلادي مع المملكة العربية السعودية هي واحدة من أقرب وأقيم علاقاتنا في المنطقة، بل في العالم. وعلى مدى عقود عديدة عملت كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية معاً في معالجة بعض أصعب التحديات في المنطقة. وستستمر تلك الشراكة في التوسع والنمو بشكل أقوى.

وأضاف: تشكّل مصالحنا المشتركة في مجالات الأمن الإقليمي والتجارة والاستثمار والطاقة جزءاً من حجر الأساس لعلاقاتنا. كما أنني فخور بشكل خاص بالشراكات التي تجمع بين الجامعات السعودية وأكثر من 80 مؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة، وهناك أيضاً الآلاف من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الولايات المتحدة ضمن برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي.

وقال السفير الأمريكي: تشهد المملكة العربية السعودية نمواً هائلاً وتطوراً كبيراً؛ ومكانتها على المسرح العالمي في تزايد من حيث الأهمية والمسؤولية. ومنذ ذلك اليوم المشهود في عام 1944م، عندما التقى الرئيس روزفلت الملك عبد العزيز على متن السفينة كوينسي، حين قدم اعتراف ودعم الولايات المتحدة لهذا البلد الجديد، نمت صداقتنا وعلاقاتنا الاقتصادية والسياسية، وترعرعت بشكل كبير. كما أكد قادتنا الروابط القوية والشراكة بين شعبينا.