المقيمون في المملكة يعبرون عن مشاعر الحب لبلدهم الثاني

المبتعثات بولاية تكساس يتحدثن بالحب والولاء للمليك والوطن

تكساس - جواهر الدهيم:

في ذكري الوطن نعيش فرحة التأسيس وذكرى مجده التليد نبعثه عطرا يفوح شذاه عبر الأثير لكافة بقاع العالم مجددين الحب والولاء لقائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أطال الله في عمره وإلى ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، والى كافة أفراد الشعب السعودي الوفي، وفي هذا اليوم يشارك المبتعثون والمبتعثات في هذه المناسبة الوطنية مجددين الحب والولاء للوطن وقيادته سائلين المولى عز وجل أن يحفظ قادتنا ووطننا من كل سوء ويديم عليه نعمة الأمن والأمان.

يوم منقوش في قلوبنا

وبهذه المناسبة تقول المبتعثة الهام البلوي التي تدرس الزمالة الأمريكية في قسم علم الأمراض جامعة بيلور، تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام، ويطل هذا اليوم محفورا في ذاكرة التاريخ منقوشا في قلوبنا، فاليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة التي عرفتها بلادنا الحبيبة في جميع المجالات وبمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين ارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله والى كافة أفراد الشعب السعودي الحبيب.

فخر واعتزاز

وتقول المبتعثة في مدينة هيوستن الأمريكية خديجة الصايغ في ذكرى الوطن... وباسم الطلاب والطالبات المغتربين أتقدم بالتهنئة والإخلاص لقائدنا ووالدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ملك الانسانية والعطاء والى شعبنا المخلص لنجدد بذلك ولاءنا إلى ولينا وملكنا اعتزازا بماضي وطننا المجيد،والفخر بحاضرنا الجميل والسعي إلى نشر الحضارة والتقدم لمستقبل وطننا والحفاظ على أمنه وردع أي فرق ضالة تريد أن تبدد أمنه، نعم إننا بنعمة وامن وأمان بفضل من الله ثم بجهود والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله الذي يسعى جاهدا لننعم في امن ورخاء واشكر الله المولى عز وجل بأننا بين كل هذه الخلافات السياسية أننا نقف صامدين، وبمناسبة هذا اليوم اطلب من جميع السعوديين أن يقفوا يدا بيدا للدفاع عن مملكتنا وردع اي قلوب ضعيفة تريد الشر بنا , واسأل المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

نفتخر بالانتماء لوطن العز

وتشارك في هذه المناسبة المرافقة ماجدة القحطاني بقولها في ذكرى توحيد الوطن الغالي على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، نستشعر فضل الوطن علينا ونفتخر بالانتماء له ونعتز بما يقدمه قادتنا حفظهم الله من انجازات للوطن في كافة المجالات، ويسعدني أن أتقدم بالتهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي العهد الأمين وإلى الشعب السعودي سائلة المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا من كل سوء.

وتعبر المبتعثة سماء نزار الصائغ التي تدرس في ولاية تكساس الأمريكية بقولها بلادي.. بلاد الحرمين.. بها اجتمع الأنبياء المرسلون، ويتنفس عبيرها والديّ وخادم الحرمين وتحتضن بجوفها أهلي و من كانوا لي محبين.. في يوم ذكرى توحدها.. نفتخر بانتمائنا لها.. وندعو خالقنا.. أن يحفظها من كل كائد وحاسد.

حب وولاء

كما تعبر عن هذه المناسبة المبتعثة نورة الجارد من جامعة سان توماس بقولها في هذا اليوم تعجز الكلمات عن التعبير عما نكنه لوطننا الغالي وحكومتنا الرشيدة من حب وولاء،ونفتخر بالانجازات التي حققها، فقد منحنا فرصة التعليم في الخارج لنساهم في بنائه وتقدمه الحضاري سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وان يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وان يطيل بعمره.

وتقول نورة القحطاني والتي قدمت للعلاج في هذا اليوم نرفع اكف الضراعة للمولى عزَّ وجل شكرا وحمدا أن منحنا هذا الوطن المعطاء وهذه الحكومة الرشيدة التي تسعى لراحة أفراد الشعب وسلامتهم، حيث وفرت لنا العلاج في الداخل والخارج للحالات المستعصية ووفرت لنا سبل العيش الرغيد لنا ولمرافقينا في الخارج حفظ الله وطننا من كل سوء وحفظ الله مليكنا خادم الحرمين الشريفين.

من جانب آخر: اصر العديد من المقيمين الذين يعيشون فوق تراب هذا الوطن على المشاركة والتعبير بمناسبة اليوم الوطني 84 حيث عبر الدكتور سامح سعد ذكي أخصائي الأطفال بمستشفى الأمير سلمان بالدلم بقوله ان اليوم الوطني فرحة غامرة لا تقتصر على السعوديين فقط بل على المقيمين أيضا، وهي مناسبة غالية على نفوسنا كون المملكة بلدنا الثاني الذي نفتخر به وبإقامتنا على هذه الأرض الطاهرة، لقد وجدنا احتراماً لأشقائنا في المملكة وحسن تعاملهم ونيابة عن كافة المقيمين بالمملكة ارفع التهاني لحكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقالت الدكتورة إيمان منير طبيبة النساء بمركز صحي النفل إن اليوم الوطني هو مناسبة سعيدة للشعب السعودي وكذلك للوطن العربي لما للمملكة من دور عظيم في وحدة الصف العربي وبما تساهم بشكل كبير في دعم الدول من أعمال تطوعية وخيرية خصوصا البلاد الفقيرة والمتضررة في بعض الكوارث والحالات الطارئة وما تشهده في الاونة الاخيرة من موقفها البطولي في مكافحة الإرهاب والمساعدات المادية والمعنوية لمصر هذا الموقف الذي نفخر به جميعا فكل الحب والتقدير لهذا البلد حكومة وشعبا ونتمنى من قلوبنا أن يحفظ الله لهذه الأرض المباركة تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله الأمن والأمان والاستقرار ويبعد عنها كيد الحاقدين فقد عشت اكثرمن عشر سنوات كلها كانت حياة هادئة مطمئنة وجدت الحب والعطاء والحرية الكاملة في العمل واحترام الآخرين واسأل الله لهذه البلاد التقدم والنجاح.