جامعة اليمامة تستعد للاحتفال بالعيد الرابع والثمانين للوطن

تجري جامعة اليمامة استعدادات مكثفة للاحتفال باليوم الوطني الـ 84 من خلال المعارض والمسرح الطلابي ومرافق الجامعة بنين وبنات بالتعاون مع الإدارات الحكومية الأخرى.

وأوضح مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي في الاجتماع التحضيري الأول للجنة التحضيرية العليا لاحتفاء الجامعة باليوم الوطني الـ 84 بحضور أعضاءها : «إن ما تمثله هذه المناسبة لوطننا الغالي، تعد أغلى الذكريات وأسماها وأجملها إلى النفوس كونها ترمز للتطور والتوحد لهذا الكيان الشامخ بكل مقوماته ومعطياته الرائعة».

وأكَّد أهمية الدور المناط بالعاملين في الميدان الاكاديمي في غرس مفهوم الانتماء للوطن والحفاظ على ممتلكاته والذود عنه وترسيخ معاني الوطنية في نفوس الطلبة ليصبحوا أفراداً صالحين في مجتمعهم بعيدا عن الغلو والتطرف. وأكد الدكتور حسين الفريحي ان جامعة اليمامة لاتألو جهداً في المشاركة بالمناسبات الوطنية والاجتماعية المختلفة من منطلق ايمانها بواجبها الوطني.

من جانبه، شدد عميد عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب الدكتور سليمان الخربوش على أهمية مشاركة الطلاب بنين وبنات في النشاطات الاحتفالية المقامة في اليوم الوطني الذي تم هذا العام بالتنسيق مع دارة الملك عبدالعزيز من خلال استقباله وفداً من طلاب الجامعة المشاركين، وذلك للاطلاع عن قرب على ما تحويه من نفائس الكتب التي تُعنى بالتاريخ الوطني لهذه البلاد، والتي سجلت تلك اللحظات التاريخية لمسيرة وطن وملك قائد وحده بعد عقود من الشتات والفرقة.

كما أشار إلى أنه ستكون هناك عروض مسرحية تحاكي مسيرة التوحيد المظفرة وكذلك أناشيد وطنية تقام على مسرح الجامعة بحضور الطلاب وأولياء أمورهم ، بالاضافة الى القاء العديد من القصائد الشعرية الحماسية وحث الجميع للمشاركة في العرضة السعودية التي ستقام كختام للفعاليات المسرحية.