40 لوحة فنية تجسد حب الوطن وقوة التلاحم بتعليم الطائف

الطائف - هلال الثبيتي:

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني فعاليات احتفالية اليوم الوطني الـ84 ومعرض الوطن في قلوبنا الذي أُقيم على مسرح الإدارة، بحضور المدير العام للتخطيط والسياسات بوزارة التربية والتعليم ناصر القحطاني.

واحتوى المعرض على أكثر من أربعين لوحة فنية، تجسد حب الوطن وقوة التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب. وقد أشاد الدكتور الشمراني بما تحقَّق من إنجازات تنموية وحضارية على جميع الأصعدة العلمية والثقافية والاقتصادية، وقال: يطل علينا اليوم الوطني الـ84 بشموخ وعزة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز. وأكد أن الملك عبدالعزيز - رحمه الله - استطاع أن يضع حجر الأساس لبناء وطن وأمة، وسار من بعده أبناؤه البررة (سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله) حتى عهد الملك عبدالله - حفظه الله ورعاه.

ووصف الشمراني يوم الوطن الذي يصادف هذا العام الـ 84 باليوم التاريخي لحاضر وماضي المملكة شعباً وقيادة، وأن 84 عاماً في عمر الشعوب وبناء الأمم قصيرة، لكنها في منجزات وطننا كبيرة؛ إذ حققت بلادنا خلالها قفزات غير مسبوقة في مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصناعية. وبيّن أن بلادنا بقيادتها وشعبها الأبي تخطت كل الظروف التي عصفت وتعصف بالعالم من حولنا، ولم تزدنا تلك الظروف إلا قوة وتجديداً للتلاحم بين القيادة والشعب حتى أصبحت بلادنا قوة لكل الأمم.

وذكر أن الـ84 عاماً جعلت من بلادنا وقيادتنا قوة مؤثرة في القرارات الدولية والعالمية، ومرجعية سياسية للاستقرار العالمي ومكافحة الإرهاب والجريمة. ثم شهاد الحضور فيلماً وثائقياً عن منجزات الوطن، ثم قدم مجموعة من طلاب الإدارة العامة للتربية والتعليم أوبريت إنشادي بعنوان (قصة وطن).