المهندس خالد الحقيل: اليوم الوطني.. تاريخ لمسيرة كفاح ونماء

الرياض - الجزيرة:

رفع المهندس خالد بن عبدالله الحقيل الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للنقل الجماعي أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز - حفظهم الله بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة.

وقال المهندس الحقيل تحتفل المملكة العربية السعودية هذه الأيام بذكرى خالدة عزيزة على أبناء هذه الوطن الغالي حيث تحل ذكرى ملحمة بطولية سجلها التاريخ بكل فخر واعتزاز لمؤسس هذه الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذي جمع شتات متفرقة في أرجاء مختلفة وعلى مساحات شاسعة تحت راية التوحيد الخالدة.

وأضاف يقول في هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة في وقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قياده ووفاء شعب ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز «رحمه الله» الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ ليقود بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكا بعقيدته ثابتاً على دينه.

وقبل أربعة وثمانين عاماً خلت كانت المملكة العربية السعودية على موعد مع بداية دولة فتية بدأت خططها التنموية بخطوات تسابق الزمن بحنكة وحكمة رسمها الملك المؤسس لتكون خارطة طريق لقادة هذه البلاد نحو البناء والنماء. واليوم الوطني المجيد للمملكة هو تاريخ بأكمله إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد ومعه أبطال مجاهدون هم الآباء والأجداد - رحمهم الله جميعاً - في سبيل ترسيخ اركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية التوحيد. ومثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر.. جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة.

وأكد المهندس الحقيل أن اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام يزهو بها المواطن السعودي فخراً بمسيرة النهضة العملاقة التي ينعم بها الوطن ويعيشها في كافة المجالات بخطوات تسابق الزمن إلى مصاف الدول المتقدمة.

وعدّ المهندس الحقيل جوانب مضيئة في تاريخ المملكة قائلاً لقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على مبادئ واضحة تسعى إلى نماء الوطن ورفاهية المواطن فعملت على نشر العلم والتعليم وتشجيع البحث العلمي وشيدت المدارس والمعاهد والجامعات وأطلقت برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث فكان ما تحقق سبقاً في كل المجالات ويتواصل اليوم مع ما تشهده المملكة من نهضة كبرى في مجال النقل العام بأنواعه المختلفة ولعل قائمة مشاريع النقل العام في مناطق المملكة التي أعلن عنها تعكس جانباً من الواجهة الحضارية العملاقة في مسيرة النهضة السعودية.