رفعوا التهاني للقيادة الحكيمة والشعب الوفي:

عدد من الإعلاميين والفنانين أزهرت كلماتهم حباً ووفاء للوطن

الجزيرة - زهوة الجويسر:

كما صدحت أصواتهم عبر الأثير في وسائل الإعلام (إذاعة وتلفزة)، وكما صدحت نغماً شجياً وفناً أصيلاً، ها هي أصوات إعلامية وفنية سعودية وعربية، تشدو بأعذب كلمات الحب والوفاء لمملكة الإنسانية، في ذكرى يومها الأغر، اليوم الوطني..

لم تكتف المملكة العربية السعودية بالمحتفلين بيومها الوطني من داخل الوطن ولكن أصبح لمشاهير الفن والموسيقى خارج الوطن كلمة بيومها هذا، فالموسيقى لا تعرف حدود الأشياء والأوطان على حدٍ سواء، فهي تبوح بما تشعر فحسب، «الجزيرة» تشارككم ما حملته قلوب مُحبة للمملكة من فناني وملحني الفن العربي.

حيث قال سفير الألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد: «أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الشريفين قائدنا ووالدنا الغالي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وتهنئتي لولي عهده الأمين وولي ولي عهده وإلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني وأتمنى لهم دوام الصحة والأمن والسلام والاستقرار تحت ظل القيادة الرشيدة».

من جهتها قالت المذيعة السعودية لمى سعود مذيعة بانوراما FM: «لا يوجد شيء أجمل من أن يحتفل الإنسان بوطنه، للوطن ديون كبيرة علينا من الصعب أن نوفيها، فكل مرة أنظر فيها إلى بلادي أشعر بالفخر بأني أنتمي إليه، فهو الوطن الكبير الذي جمع القلوب في وحدة قل نظيرها في التاريخ».

وأكملت سعود أن اليوم الوطني لبلادي هو تمجيد وفخر لكل الذين عملوا تحت راية الملك المؤسس لنهضة البلاد حتى وصلت إلى قمة العطاء في عهد ملك الخير والإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الذي شرّع الأبواب للشعب السعودي كي يحققوا الإنجازات والمستحيل. متمنية أن يديم الله على وطني الأمن والاستقرار.

وفي السياق ذاته قال الإعلامي السعودي القدير غالب كامل بكلماته الرقيقة: «ما أغلاك يا وطني، ما أروع صفحات تاريخك المشرق.. ما أعظمك وأنت تحتضن أبناءك برقتك وحنانك.. تشعرهم بفخرك بهم وتزهو بإنتاجهم وعطائهم، وما أغلاكم عليه أبناء الوطن وأنتم تسجلون كل يوم إنجازاً حضارياً مميزاً، ما أغلاكم أبناء الوطن وأنتم تتسابقون لإحراز شهادات العلم والابتكار لتثبتوا للعالم إنكم أكفأ رجالاً ونساءً حققوا التفوق في كل المجالات، هؤلاء حق على الوطن تكريمهم ودفعهم لمواصلة النجاح ليرفعوا اسمه عالياً بين سائر الأوطان».

وأشار كامل بقوله: «لنا عند الوطن حق التكريم للأوفياء المخلصين وحق الجفاء والصد لمن ضلوا الطريق وعلينا شحذ الهمم للعطاء والإنتاج للحفاظ على مكاسبه وإنتاجه، والله نسأل أن يحفظ الوطن الغالي من كل مكروه ويديم علينا نعمة الأمن والأمان ويوفقنا لما يحبه ويرضاه إنه ولي ذلك والقادر عليه، ودام عزك يا وطن».

إلى ذلك عبرت الفنانة مشاعل بقولها: «إن اليوم الوطني يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -رحمه الله-، وفي هذه المناسبة الغالية نكتب فخرنا واعتزازنا لقادة أخلصوا لشعبهم حتى أصبح لهذا البلد مكانة كبيرة بين الأمم، وأبانا أبو الأيتام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- أدامك الله لنا فخراً وعزاً في بلاد الأمن والأمان».

من جهته قال الفنان عصام كمال: «بمناسبة هذا اليوم أحب أن أتقدم بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه والوطن السعودي وشعبه بمناسبة اليوم الوطني».

ووصف الملحن خالد العليان سعادته بالكبيرة حيث قال: «يسعدني ويشرفني أن أرفع تهنئتي بمناسبة حلول اليوم الوطني لمملكتنا الغالية لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وإلى مقام ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإلى مقام ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإلى الشعب السعودي الكريم سائلين المولى العلي القدير أن يعيد ذكرى هذا اليوم المجيد بمزيد من الرخاء والعزة والرفاهية لمملكتنا الحبيبة».

وأضاف العليان: «وأنا كغيري من السعوديين لا أستطيع إلا أن أتوجه بالدعاء إلى الله لكي يحفظ هذا البلد من كل شر وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا ويمدنا بسلاح الأمن والطمأنينة تحت سقف هذا الوطن، وإنني في كل يوم أحمد الله عز وجل على أن وهبنا النعمة التي بات يحسدنا عليها الجميع فنحن في بلد آمن وحكومة عادلة، وفي هذا اليوم تزداد السعادة في قلوبنا جميعا لأنه يذكرنا بيوم الفتح العظيم وتوحيد أشتات البلاد لتجمعنا في بلد واحد فأصبحنا أمة واحدة وقلباً واحداً».