«الأهلي كابيتال» تطلق نظام تداول الجديد

الجزيرة - الرياض:

أطلقت الأهلي كابيتال، إحدى شركات الوساطة بالمملكة ومدير الثروات وأكبر مدير للأصول، نظام الأهلي تداول الجديد بواجهة متطورة. ويأتي ذلك ضمن سعي الشركة للاستجابة للطلب المتنامي من قِبل عملاء خدمات الوساطة في الأسواق الحالية التي تتسم بوتيرتها المتغيرة والمتسارعة.

وأوضح محمد النوري، رئيس إدارة الأوراق المالية بالأهلي كابيتال أن «من أهم عوامل النجاح في عالم تداول الأسهم هو وجود منصة تداول متطورة، يسهل التحكم بها، التي تقدم معلومات لدعم المتداولين في اتخاذ القرار المناسب بأسرع وقت. ولذلك قمنا بتصميم منصة التداول الإلكترونية الجديدة وفقاً للمعايير العالمية من أجل منح عملائنا الدعم الكامل، وذلك عبر تزويدهم بالأدوات التي تساعدهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بشكل أفضل، إضافة إلى التداول من خلال حساب استثماري جديد عوضاً عن الحساب الجاري لدى البنك الأهلي».

سهولة التحكم هي إحدى أهم المزايا التي سيشهدها العملاء فور دخولهم لخدمة الأهلي تداول الجديدة؛ إذ يمكن للمستخدم إضافة لمسته الخاصة على صفحته الشخصية، وتخصيصها بما يتناسب مع احتياجاته، كجمع نافذة أوامر البيع والشراء، وملخص الحساب وقائمة الأسعار، وكذلك بيانات عمق السوق معاً في صفحة واحدة، مع مرونة إعادة ترتيبها بالأسلوب الذي يناسب كل مستخدمٍ على حدة.

ومن بين الميزات الجديدة تأتي ميزة «زر الفأرة الأيمن»، التي تمنح المستخدم سهولة وسرعة الوصول إلى أدوات التداول الأكثر استخداماً.

ولأن مراقبة السوق تعتبر عنصراً رئيسياً آخر لضمان التداول الناجح، يأتي دور تنبيهات الأهلي تداول الذكية التي تضع بين يدي المستخدم آخر مستجدات السوق أولاً بأول. فمثلاً، إذا أراد المستخدم إنشاء تنبيه لمعرفة إذا ما كان سعر سهمٍ معينٍ وصل إلى المستوى الذي يريده سيتم إرسال التنبيه المطلوب إليه عبر طرق مختلفة من اختياراته، كالبريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، وغيرها.

وتوفر منصة الأهلي تداول الجديدة ميزة فريدة من نوعها، هي «الأوامر المشروطة»، التي توفر على المستخدم عناء المتابعة اللحظية للسوق، كوضع أمر شراء أو بيعٍ مسبقاً على سعر معين لسهم ما؛ إذ يقوم النظام بتنفيذ الأمر المشروط تلقائياً إذا ما تحقق. كما أن «سلة الأوامر» هي ميزة أخرى في منصة الأهلي تداول الجديدة، وتمكّن المستخدمين من وضع مجموعة من الأوامر مسبقاً، وتنفيذها في الوقت الذي يفضلونه. هذا بالإضافة إلى ميزة تسييل المحفظة بضغطة زر واحدة.

موضوعات أخرى