خلال حفل جامعة جازان باليوم الوطني الـ84

آل هيازع: ربيعنا السعودي ربيع البناء والنماء والمنجزات

جازان - علي العمودي:

دشن معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع حفل انطلاق فعاليات الجامعة للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ»84»، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ورفع آل هيازع، في كلمته التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد، ولكافة الشعب الكريم، هنأهم فيها بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب أبناء الشعب السعودي، وقال: ربيعنا السعودي ربيع مختلف، فهو ربيع المنجزات وتخريج آلاف الشباب والشابات، من عشرات الجامعات الوطنية، التي تزخربها محافظات ومناطق المملكة، للإسهام في خدمة هذا الوطن الذي هو أمننا وربيعنا السعودي، ربيع البناء والنماء.

وأضاف في كلمته: نحن في جامعة جازان نؤكد أن الوطن هو «السعودية»، بعيداً عما يقوله أصحاب النوايا السيئة، الذين يزجون بشبابنا في مواقع الفتن، ونقول لهم لا وألف لا، وطننا هو هذا الكيان الذي نبنيه جميعاً، ونذود عنه جميعاً، ونفرح بكل منجزاته جمعياً، ونقف سداً منعياً دونه وصفاً واحداً بوجه كل من يحاول زعزعة أمنه واستقراره.

وألقى كلمة طلاب الجامعة نيابة عنهم الطالب عبدالله الربيع، هنأ خلالها معالي مدير الجامعة والحضور بهذه المناسبة الغالية، مجدداً الولاء والعهد لقيادة هذا البلد، وواعداً بالمساهمة في بنائه ونمائه، بسواعد مؤهلة وماهرة، وبعقول مستنيرة ومبدعة، وفاء وعرفاناً بفضل وطن جاد بالكثير على أبنائه.

واشتملت فقرات الحفل على العديد من القصائد الوطنية، واستلهام ذكريات من عبق الماضي، وما أنجزه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- لهذا الوطن الذي أصبح حديث العالم بما أنعم الله به عليه من نعم لا تعد ولا تحصى، بعد أن كان واحة للتشرذم وقطاع الطرق ومرتعاً خصباً للبدع والخرافات.

وقدم طلاب الجامعة لوحات فلكلورية من تراث المنطقة والعرضة السعودية مصحوبة بأهازيج وطنية نالت إعجاب الحضور، شاركهم فيها معالي مدير الجامعة في مشهد جسد لحمة الأب بأبنائه في هذا اليوم الغالي. يذكر أن جامعة جازان تنفذ برنامجاً متكاملاً يحوي أكثر من 120 فعالية احتفاءً بذكرى اليوم الوطني.