في عرس كبير .. الجبيل تحتفل باليوم الوطني

الجبيل - عيسى الخاطر:

احتفلت الجبيل باليوم الوطني الرابع والثمانين, وذلك بالعديد من الأنشطة والفعاليات بساحة المناسبات بالجبيل البلد وشواطئ الجبيل الصناعية. وقد نفذت لجنة المناسبات بالجبيل العديد من الفعاليات التي استهدفت جميع شرائح المجتمع؛ إذ شهد شاطئ الفناتير الجنوبي بالجبيل الصناعية عروضاً للطائرات العمودية (سوبر بورما) لوحدات الأمن البحرية الخاصة التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، واستعراض الزوارق البحرية والقوات الخاصة (بإنزال بالحبال، وإنزال بالبحر، وقفز حر ومظلي، واستعراض الزوارق), وكذلك فقرات متنوعة، منها: فقرة الهيلوكوست الضفادع البشرية، وفقرة الإنزال والانتشال، والقفز الحر، إضافة إلى فقرة الزوارق الخاصة واستعراض لقدرات جنودنا البواسل الاحترافية في القتال، وإبراز إمكاناتهم العسكرية.

عقب ذلك قام عدد من زوارق حرس الحدود باستعراض على شاطئ الشباب، إضافة إلى مسيرات لكشافة إدارة الخدمات التعليمية وقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية. كما استمتع الحضور من خلال تجوالهم في معرض الأسطول الشرقي لمعدات الإنقاذ والسلامة البحرية.

فيما ازدانت ساحة المناسبات بالجبيل البلد بالعديد من الفقرات والفلكلورات الشعبية والمسابقات والقصائد الوطنية.

هذا، وقد اكتظ مركز المعرفة والإبداع بأكثر من (2500) زائر لمشاهدة العروض والفقرات المتنوعة بالمركز, فيما حضرت أعداد غفيرة من الأطفال والعائلات في مجمع الفناتير، وتفاعل الجميع مع أمسية فرحة وطن، ووزعت الهدايا على الأطفال. هذا، وقد استقبل مركز الحويلات الترفيهي زواره بأمسية شبابية وفقرات متنوعة. وتواصلت الفعاليات باحتفالية نسائية شهدها مركز الصدفة النسائي، وحظيت بحضور عدد كبير من سيدات المجتمع، وتم إطلاق البالونات الخضراء والبيضاء.