محافظ الخرج يرعى احتفالية الأهالي باليوم الوطني

الخرج - مكتب الجزيرة / تصوير - وائل الحكمي:

رعى محافظ محافظة الخرج الأستاذ شبيلي آل مجدوع مساء الثلاثاء الماضي حفل أهالي المحافظة بمناسبة الذكرى ال- 84 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وذلك في الساحة الخارجية ببرج الخرج.

وفور وصول محافظ الخرج قام بافتتاح مدينة الحجاج المقامة ببرج الخرج وقص شريط الافتتاح وأخذ جولة على المدينة والاستماع لشرح من الجهات المشاركة لخدمة حجاج بيت الله، ثم توجه راعي الحفل لمقر الاحتفال باليوم الوطني بمسرح البرج، وبدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة التربية والتعليم بالخرج الدكتور زيد الجليفي كلمة أهالي المحافظة، وقد وصف فيها ما تعيشه المملكة من فرحة بهذا اليوم الوطني المجيد، يوم توحيد هذا الكيان العظيم على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - منوهاً بما تنعم به المملكة من نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وذلك بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة والتفاف الشعب.

عقب ذلك قدمت إدارة التربية والتعليم أوبريتاً إنشادياً بعنوان «أبشر بعزك» من تقديم طلاب مدارس محافظة الخرج، تلتها قصيدتان شعريتان للشاعر عطا الله ممدوح والشاعر راشد النويصر، ثم أوبريت «العزوة» بمشاركة الفنان علي إبراهيم والفنان أحمد العليان قدمت لوحات وطنية عدة بمشاركة الفرق الشعبية.

وألقى محافظ الخرج كلمة بمناسبة اليوم الوطني 84، حيث قال: نحن نحتفل بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا ونتمنى من الجميع أن تكون هذه المناسبة الغالية تعبيراً جميلاً عن محبتنا الصادقة لهذا الوطن، ومن هذا المنطلق ورغبة منا في التذكير بحقيقة العطاء التي بناها المغفور له الملك عبدالعزيز -رحمه الله- أردنا أن نوجِّه من خلالها رسالة إلى الجميع بجعل شعار العطاء رمزاً وشعاراً لنا جميعاً حتى نكمل المسيرة ونحقق طموحات خادم الحرمين الشريفين - متعه الله بالصحة والعافية. وفي الختام، جميعنا نحتفل ومعبرين عن حبنا للوطن في هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً، وأسأل الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن أفراحه وأمجاده.

واختتمت الفعاليات بتكريم ممثلي الوطن من أبناء المحافظة الذين حققوا إنجازات للمملكة. وفي نهاية الحفل انطلقت الألعاب النارية ابتهاجاً باليوم الوطني.