ضمن الرعاية الكريمة لسمو أمير منطقة الرياض

مشاركة مميزة لجامعة الملك سعود خلال فعاليات اليوم الوطني

الجزيرة - المحليات:

شاركت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود (تحت مظلة الجامعة) في الذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس المملكة خلال الفعاليات المقامة بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض الذي نظّمته إمارة منطقة الرياض الثلاثاء الماضي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وتضمنت الفعاليات إقامة معرض علمي وثقافي يجمع كافة الإصدارات والكتب التي تتحدث عن تاريخ المملكة وتاريخ المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه-، كما يعتني المعرض بإبراز سيرة ومسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله-.

ولاقت مشاركة الجامعة قبولاً واستحساناً، حيث احتوى جناحها مؤلفات أعضاء هيئة التدريس ومختارات من إصدارات الجامعة المنتقاة، كما اشتمل الجناح أيضاً على أدلة ومطويات للتعريف بخدمات الجامعة والكليات، وكذلك توزيع هدايا متفرّقة للزوار.

وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بزيارة لجناح الجامعة المشارك في المعرض واستمع سموه خلال الزيارة لشرح مفصّل من وكيل عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عبد الله المنيف عن عرض للمنجزات التي تمت خلال الأعوام الماضية والمشاريع المستقبلية للجامعة ومراحل إنجازها وما يحتويه الجناح الذي يضم عددا من الصور والمطبوعات التعريفية للجامعة وكلياتها.

يذكر أن عمادة شؤون المكتبات تولي عناية خاصة بالمشاركة في المعارض المحلية والدولية للكتاب في إطار ما تقدمه وزارة التعليم العالي من خلال الجامعات من جهود في نشر المعرفة والثقافة.