بحث تعزيز علاقات قطاع الأعمال

أمين عام غرفة الرياض يلتقي سفيري بلجيكا والبرازيل

الجزيرة - الرياض:

التقى الدكتور محمد الكثيري أمين عام غرفة الرياض أمس الأول بمقر الغرفة بالسيد غيرت كريل سفير بلجيكا بالرياض كما التقى فلافيو مارجا سفير البرازيل لدي المملكة، وتناولت اللقاءات أوجه التعاون المشترك بين قطاعي الأعمال في البلدين ورجال الأعمال السعوديين والاستفادة من الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات خاصة في المجالات الصناعية.. كما تمت مناقشة الدور الذي يمكن أن تقوم به الغرف التجارية في المملكة والدولتين الصديقين في تحقيق المزيد من التقارب بين رجال الأعمال وتنمية الاستثمارات المشتركة بما يحقق مصالح الشعوب في هذه الدول، كما تم التأكيد على تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والمشاركة في المعارض التجارية نظراً لأهميتها في تعميق الروابط التجارية والاقتصادية.

وتحدث الكثيري في اللقاء عن دور الغرفة وما تقدمه لقطاع الأعمال من خدمات في مجالات متعددة سواء على مستوي التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية فيما يخص قطاع الأعمال أو إقامة الفعاليات وتوفير المعلومات والدراسات والبحوث ذات العلاقة بالقطاع الاستثماري والاقتصادي إضافة إلى التنسيق لزيارات وفود قطاعات الأعمال في البلدان الشقيقة والصديقة وتعزيز سبل التواصل مع تلك القطاعات.

كما قدم شرحاً لسفيري البلدين حول التطورات الاقتصادية في المملكة والمشاريع التنموية التي تنفذها الدولة في شتي المجالات، حيث أكد على أهمية تكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لتحقيق المزيد من التقارب بين رجال الأعمال في كل من المملكة وبلجيكا والبرازيل للاستفادة من الفرص الاستثمارية وخبرات البلدين الصديقين خاصة في المجالات الصناعية.

ومن جانبهما نوه سفيرا الدولتين بالتطور الذي تشهده المملكة في مختلف القطاعات الاقتصادية وبما يتم تنفيذه من مشاريع تنموية في مختلف المناطق معربين عن رغبتهما في أن تسارع قطاعات الأعمال في دولتيهما للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة.

موضوعات أخرى