الهذلي .. لـ(الجزيرة):

الشعب السعودي يستذكر هذه الذكرى المشرقة تقديراً للملك عبد العزيز على ما حقق لهذه البلاد

الجزيرة - سعود الهذلي:

أكد المحاضر بجامعة الطائف خالد بن عبد الله الهذلي، أنّ ذكرى اليوم الوطني، تأتي والمملكة تعيش سلسلة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة لإرساء دعائم الشورى، ومشاركة المجتمع السعودي في المحافظة على مكتسباته الحضارية وثرواته القومية، مشيراً خلال تصريحه لـ(الجزيرة ) إلى الدور الرائد الذي تضطلع به هيئة مكافحة الفساد وهيئة حقوق الإنسان، وغيرها من الهيئات العديدة التي أنشئت لخدمة الوطن والمواطن.

وأوضح المحاضر الهذلي أنّ المسيرة التنموية في المملكة، اتسمت بالتوازن والشمولية والاسترشاد بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وقيمه السامية، وتضمنت ثلاثة أبعاد رئيسية هي البعد الاقتصادي والاجتماعي والتنظيمي، مع مراعاة الاهتمام بالمتغيرات الاقتصادية العالمية والتطور التقني الحديث.

وأشاد بالتطور الهائل الذي حققته المملكة في عهد الملك عبد الله، حيث شهدت المملكة نهضة تنموية شاملة ومشروعات عملاقة وتبوأت مكانة بارزة ونالت احترام المجتمع الدولي ككل. كما حققت البلاد قفزات تنموية سريعة اتصفت بعمق الأهداف وشمولية الغايات والتطلعات واختصار الزمن، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة التي شملت جميع ربوع الوطن. مشيراً إلى أنً الشعب السعودي يستذكر هذه الذكرى المشرقة اعتزازاً وتقديراً للملك عبد العزيز، على ما حقق لهذه البلاد ولمواطنيها من خير كثير، نتج عنه وحدة أصيلة كانت أمناً وأماناً وبناءً ورخاءً.