كثفت العمل في مواقع ذبح الأضاحي والمسالخ ومصليات العيد

أمانة منطقة الرياض تجند 9733 عاملاً و1700 آلية في العيد

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

خصصت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة ما يزيد على ( 9733 ) مراقباً وسائقاً وعاملاً، وأكثر من ( 1700 ) معدة وآلية للعمل على مدار الساعة لتنظيف كافة أحياء العاصمة خلال عيد الأضحى المبارك .

وأكملت الأمانة استعداداتها التشغيلية لاستقبال عيد الأضحى بتكثيف العمل في كافة الأحياء وتحديداً في مواقع الذبح والمسالخ والمطابخ والأسواق، ومصليات العيد والجوامع والمنتزهات والحدائق والاستراحات وقصور الأفراح، وذلك بناءً لتوجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، ضمن خطة الأمانة التشغيلية في عيد الأضحى المبارك .

وستوزع الأمانة أكثر من 50 ألف كيس نفايات كبير و100 ألف كيس نفايات سيارة صغير، وعدد 50 ألف مطبوعة توعوية عامة بجانب 50 ألف كتيب إرشادي على سكان العاصمة للتعريف بأهمية المحافظة على النظافة خلال عيد الأضحى .

وستحظى مواقع ذبح الأضاحي والمسالخ بعناية خاصة، وذلك بإعداد برنامج بيئي يكفل تقديم أفضل الخدمات لتلك المواقع التي يتوقع ان تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مرتاديها، حيث سيتم زيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بتلك المواقع ومحيطها، كما سيتم تخصيص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية، والعمل على الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بالكنس والالتقاط.

كما ستقوم الأمانة بتكثيف نشاطها بمواقع المتنزهات والحدائق والأسواق العامة والمطاعم بالتنظيف والكنس والالتقاط والعمل على مدار الساعة طيلة أيام العيد لتهيئتها، لأنها مواقع يرتادها الكثير إما للمشاركة أو المشاهدة.

ورحبت الأمانة بما تلقاه من وعي وتجاوب كبير من المواطنين والمقيمين، من خلال تواصلهم مع الأمانة في عيد الأضحى المبارك ، للاستفادة مما يقدم من خدمات في مجال أعمال النظافة عن طريق هاتف مركز طوارئ أمانة الرياض 940 .