تنظمه هيئة السياحة بمشاركة جهات حكومية عدة

أمير منطقة حائل يوافق على إطلاق المهرجان الزراعي الأول بمدينة الخطة

حائل - سلطان الشبرمي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن، أمير منطقة حائل، رئيس مجلس التنمية السياحية بحائل، على إقامة المهرجان السياحي الزراعي في مدينة الخطة خلال الفترة من 14 الى 17 -12-1435هـ. متمنياً التوفيق والنجاح للقائمين على المهرجان، ومقدماً شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار على اهتمامها بتنمية وتطوير السياحة بكل أنماطها وأشكالها في منطقة حائل.

إلى ذلك يعكف حالياً فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل وإمارة مدينة الخطة وبلدية مدينة الخطة وزراعة الخطة ومركز التنمية الاجتماعية بحائل واللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية في حائل والجمعية التعاونية الزراعية على إطلاق النسخة الأولى لإقامة المهرجان السياحي الزراعي في مدينة الخطة الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته 14-12-1435هـ.

يأتي المهرجان لتفعيل برنامج السياحة الزراعية إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار لتشجيع المزارعين للاستفادة من هذا البرنامج لإيجاد دخل إضافي للمزارع من خلال استثمار إمكانيات مزارعهم واستثمارها، ويمكن لزوار المزارع المشاركة في عمليات الزراعة أو الحصاد كقطف الثمار وتربية الحيوانات والطيور والاستمتاع بالأجواء المميزة في المزارع. وأوضح الأستاذ ماجد الجبرين، رئيس مركز إمارة الخطة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من قبل اللجان العاملة لإطلاق المهرجان في وقته المحدد. لافتاً إلى أن الهدف من إطلاق المهرجان يأتي لإبراز الميزة النسبية التي تتمتع بها مدينة الخطة.

من جهته أشار خالد صالح السيف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل أن المهرجان انطلق من خلال الاستفادة من الإمكانيات التي تتميز بها المنطقة زراعياً، وأضاف السيف أن من أهداف المهرجان تعزيز المنطقة سياحياً من خلال إقامة برامج وأنشطة سياحية إضافة لاستقطاب وتبادل الخبرات الزراعية والتسويقية للمنتجات الزراعية مع أكبر عدد من الزوار والسياح من داخل المنطقة والمملكة مما يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية ولإبراز المنطقة سياحياً وخصوصاً السياحة الزراعية.

من جهتها تواصل بلدية الخطة جهودها لتهيئة مواقع المهرجان، وقال المهندس ثامر الشمري رئيس بلدية الخطة ومدير المهرجان إن البلدية بدأت أعمالها للاستعداد للمهرجان قبل فترة ويأتي العمل حالياً وفق برنامج زمني حتى يوم الافتتاح، لافتاً إلى أن بلدية الخطة شريك رئيس لإنجاح المهرجان لما فيه خير لمدينة الخطة.

موضوعات أخرى