مستشفى النور التخصصي ينهي استعداداته لموسم الحج

مكة المكرمة - سامي علي:

أنهى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة كامل استعداداته لموسم حج هذا العام 1435هـ منذ وقت مبكر. وقد تم الإعداد لخطة الحج وخطة الطوارئ لتستكمل التجهيزات والاستعدادات ابتداء من نهاية موسم حج العام الماضي.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور محمد بافرج أنه تم إحلال وتطوير قسم الطوارئ بتعديل النظام المعلوماتي الإلكتروني الخاص، والاستغناء عن النظام الورقي. لافتاً إلى أن القسم يحتوي على عدد (73) سريراً مجهزاً تجهيزاً رقمياً متطوراً، وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، وإحلال أجهزة المراقبة والتنفس الصناعي والإنعاش القلبي الرئوي, وكذلك إنشاء منطقة متصلة خاصة بمرضى الإصابات والجروح بطاقة استيعابية (12) سريراً.

وأبان أنه تم تدريب الكادر الطبي والتمريضي على عمليات الطوارئ الفرضية, وإقامة الفعاليات استعداداً لموسم الحج وتزويد قسم الأشعة بجهاز الرنين المغناطيسي وجهاز (الجاما كاميرا) وجهاز الأشعة المقطعية.

كما شهد قسم العمليات عملية إحلال شاملة, وصمم وفق أحدث التقنيات العالمية، ويعمل بنظام الديجيتال الذي يتميز بسهولة اتصاله بالأقمار الصناعية والإنترنت. مشيراً إلى أن المستشفى أقام جناحاً للمتحسنين على مساحة (750) متراً مربعاً، يتسع لعدد (30) سريراً، إضافة لمنطقة عزل تتسع لعدد (14) سريراً.

وعن الإعداد لقافلة الحج السنوية أوضح الدكتور بافرج أنه تم التجهيز والإعداد لها، وسيتم بحول الله نقل المرضى من الحجاج الذين لم تسمح لهم ظروفهم الصحية بالخروج من المستشفى للوقوف بعرفات بتجهيز قافلة الحج وسيارات إسعاف خاصة لنقلهم إلى مشعر عرفات يوم التاسع من ذي الحجة.

موضوعات أخرى