الملحقية الثقافية في طوكيو تعرف بسيرة المؤسس لليابانيين عبر تكنولوجيا الواقع المعزز

الجزيرة - المحليات:

في إطار الجهود لتعزيز التواصل الثقافي مع الشعب الياباني قامت الملحقية الثقافية السعودية في طوكيو بتطوير لوحة ذكية باستخدام تقنيات الواقع المعزز أو الحقيقة المدمجة (Augmented Reality) للتعريف ببطولات الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود،طيب الله ثراه، وقصة توحيد المملكة العربية السعودية. وتعتمد هذه التقنية على البرمجة الحديثة والتصاميم المتقدمة بحيث تتيح تحويل الصور الحقيقية على اللوحة الذكية إلى العالم الافتراضي بعرض صور رقمية ومقاطع فيديو ومعلومات وروابط على الشبكة العنكبوتية عبر شاشات الهواتف الذكية والحواسيب.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام امان الله بخاري بأن اللوحة التي تم تطويرها عبر عمل مشترك من الملحقية الثقافية والطلبة المبتعثين سيتم عرضها في المناسبات الثقافية وفي الجامعات اليابانية بهدف تعريف الشعب الياباني الصديق على تاريخنا المجيد والملحمة البطولية للمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه والذي قدم دروسا تنهل منها الأجيال في العطاء والبذل والطموح لخدمة الدين ثم الوطن والتي نعيش ثمارها اليوم في ظل النهضة والرخاء والنماء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد، يحفظهم الله.

كما قدم الملحق الثقافي شكره لمعالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي نائبه ا.د. أحمد السيف على عنايتهم ومتابعتهم الدائمة للطلبة المبتعثين والملحقية الثقافية في اليابان ودعمهم لنشاطاتها الثقافية في المجتمع الياباني.

المبتعث م.عبدالله الخطيب، (طالب ماجستير بجامعة طوكيو للتكنولوجيا) والذي عمل في هذا المشروع أوضح أنه تشرف بالعمل على تصميم لوحة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بمناسبة اليوم الوطني باستخدام تقنيات الواقع المعزز حيث تمثل هذه المناسبة ذكرى مهمة لنا بعراقة وشموخ الدولة السعودية وهي أيضاً نقطة انطلاق مستمرة لنا نحو المستقبل حيث حرصت أن يكون التصميم مازجا بين الماضي والحاضر.

موضوعات أخرى