المملكة تحقق المركز الأول في مسابقة القرآن الدولية بموسكو

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حققت المملكة العربية السعودية المركز الأول في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو.

جاء ذلك بفوز مرشح وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الطالب عمر بن إبراهيم نبراوي بالمركز الأول في المسابقة.

ونوّه الفائز بالدعم الذي لقيه من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ، معبَّرا عن شكره وتقديره لمعاليه إزاء حرصه على تشجيع أهل القرآن ، ودعمهم وتكريمهم.

وثمّن عمر نبراوي جهود الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم التي تولت ترشيحه ومتابعته في مرحلة التصفيات والترشيح حتى حصوله على المركز الأول.

وأزجى نبراوي شكره وامتنانه للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ، ولكل القائمين على أعمال الجمعية من المعلمين وكافة منسوبي الجمعية.

من جهته أوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح، أنَّ تحقيق المملكة للمركز الأول في مسابقة موسكو يأتي امتداداً للإنجازات السابقة في المسابقات الدولية، حيث إنّ مرشحي الوزارة يمثلون نماذج متميزة من حفظة كتاب الله الكريم ، مبيناً أنَّ الجهات الدولية تستعين بخبرات المملكة في لجان التحكيم والتصفيات، حيث تتولى الأمانة ترشيح محكمين دوليين إلى جميع المسابقات العالمية، وأضاف أن مشاركة المملكة في ترشيح متسابقين يُعدُّ دعماً لتلك المسابقات وتشجيعاً لها، وذلك لمكانة المملكة في العالم الإسلامي خاصة، والمجتمع الدولي عامة.

موضوعات أخرى