ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري جميل أمس

«السومة» يقود الأهلي لإطفاء الشعلة .. الشباب يتجاوز نجران بهدفين .. والتعادل يحسم مواجهة الفيصلي والتعاون

استكملت مساء أمس مباريات الجولة السادسة بإقامة ثلاث مباريات ، ففي الرياض عاد الشباب لنغمة الانتصارات وتمكن من تجاوز نجران بهدفين مقابل هدف سجل لليوث مهاجمهم نايف هزازي من نقطة الجزاء والبرازيلي روجيريو بعد فاصل مهاري فيما سجل للفريق الضيف البرازيلي جودسون، وفي الخرج نجح الأهلي في الفوز على مضيفه الشعلة بهدفين دون رد سجلها مهاجمه الهداف السوري «عمر السومه» ، وأخيرا في المجمعة وفي مباراة مثيرة نجح التعاون في إدراك التعادل مع مضيفه الفيصلي بعد أن كان خاسراً بهدفين نظيفين لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2، سجل للفيصلي البرازيليان نيكاسيو وأدريانو، وللتعاون الإيفواري المتألق «إيفولو».

الشباب × نجران

الرياض - الجزيرة / تصوير - فهد السويلم:

استعاد الشباب طعم الانتصارات وهزم ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل .. سجل للشباب نايف هزازي من نقطة الجزاء «19» والبرازيلي روجيريو بعد فاصل مهاري تجاوز خلاله مدافعين نجرانيين واتبعهم بالحارس «52» في حين سجل لنجران مهاجمه البرازيلي جودسون إثر هفوة من وليد عبد الله «84 ».

هذه النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 16 نقطة تقدم بها للمركز الثالث « مؤقتا « بفارق الأهداف خلف الهلال , فيما أبقت رصيد نجران كما كان سابقا « نقطتين « في المركز الحادي عشر.

شهد الشوط الأول بخلاف ركلة الجزاء الشبابية محاولات نجرانية جادة شكلت خطورة كبيرة لكن عابها غياب النهاية السليمة , في وقت وضح على أداء الشباب رغبة لاعبيه في البحث عن الفوز بأقل مجهود .. بينما جاء الشوط الثاني أفضل من سابقه حيث رغبة الشباب في التعزيز ونجران في التعديل , وهو ما حدث بعد مرور دقائق قليلة منه حين عزف روجيريو سيمفونية جميلة انتهت بهدف التعزيز، ولم يثن ذلك من عزم نجران الذي واصل كفاحه وسجل هدفا قلص به النتيجة بعد لحظات بسيطة من نجاح ماجد المرشدي في حرمانه من هدف محقق حين تمكن من اللحاق بكرة وإبعادها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

الشعلة × الأهلي

الخرج - فهد السميح:

وفي الخرج كسب الأهلي مضيفه الشعلة بهدفين حملا توقيع محترفه السوري عمر السوما « 45 « و « 94 « من ركلة جزاء.. جاءت بداية المباراة اهلاوية خالصة لكن الشعلة ما لبث إلا وقاسم الأهلي الاستحواذ على الكرة مع أفضلية نسبية للأهلي الذي أنهى الحصة الأولى متقدما بهدف السومه في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الشعلاوي في بدايته وحاول مهاجموه التسجيل لكنهم لم يوفقوا , وأجرى مدربا الفريقين تبديلات عدة بغية تنشيط اللعب وتعديل النتيجة « للشعلة « وتعزيزها «للأهلي», وفيما كان الوقت يتجه لنهايته والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يتوغل تيسير الجاسم بكرة من العمق ويتعرض لإعاقة من سلطان اليامي داخل 18 ليعلن حكم اللقاء شكري الحنفوش عن ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء لليامي يتقدم لتنفيذها «السومة» الذي سجل منها هدف فريقه الثاني الذي كان آخر أحداث المباراة ليرتفع رصيد الأهلي لـ 13 نقطة فيما بقى الشعلة على رصيده السابق نقطة يتيمة.

الفيصلي × التعاون

المجمعة - فهد الفهد:

وفي المجمعة حول التعاون خسارته من مضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 69 إلى تعادل (عادل).. تقدم الفيصلي بهدفي برازيلييه نيكاسيو ( 17 ) من نقطة الجزاء وأدريانو ( 52 ) وكان للتبديل الذي اجراه مدرب التعاون البرتغالي جوميز بدخول الكاميروني إيفولو أثرا كبيرا في تحويل كفة الأفضلية للتعاون بتسجيله هدفي التعادل.

بدأ الفيصلي المباراة بهجوم مكثف فيما تراجع التعاون, ومرت أول 15 دقيقة دون أي خطورة قبل أن يتنفس الفيصلاويون الصعداء بهدف نيكاسو من نقطة الجزاء «17» بعد الهدف تحسن أداء التعاون بحثا عن التعديل وأهدر مهاجموه بعض الفرص الخطرة.

في الشوط الثاني واصل الفيصلي أفضليته من حيث السيطرة ليضيف ادريانو الهدف الثاني « 52 « لينشط التعاون ثانية ويضغط ويهدر عديد الفرص, لكن البديل إيفولو تمكن من تقليص النتيجة ليواصل التعاون أفضليته وسط بعض المحاولات الفيصلاوية ليدرك إيفولو التعادل في الوقت القاتل «84» لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2 / 2 وبهذا يرتفع رصيد الفيصلي إلى 11 نقطة والتعاون إلى 3 نقاط.

موضوعات أخرى